عادي

الآلاف يتظاهرون للتنديد بنتنياهو أمام الكابيتول

21:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تجمع المتظاهرين احتجاجاً على زيارة نتنياهو لأمريكا (أ ف ب)

واشنطن - أ ف ب

تظاهر الآلاف في واشنطن الأربعاء، للتنديد ببنيامين نتنياهو والمطالبة بوقف لإطلاق النار في غزة، فيما يستعد رئيس الوزراء الإسرائيلي لإلقاء كلمة أمام الكونغرس الأمريكي.

وتجمع المتظاهرون رافعين أعلاماً فلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات يسارية، أمام مبنى الكابيتول داعين إلى وقف لإطلاق النار، فيما يسعى مدعون في المحكمة الجنائية الدولية لإصدار مذكرة اعتقال بحقه. وقال مو المتظاهر البالغ 58 عاماً لوكالة فرانس برس: إن «نفاق سياسيينا (الأمريكيين) تخطى كل حدود».

ويلقي نتنياهو في وقت لاحق الأربعاء، كلمة في الكونغرس موجهة للحكومة الأمريكية، حليفة إسرائيل في حربها ضد حماس. وتوترت العلاقات بين البلدين مع ارتفاع حصيلة القتلى المدنيين في غزة ما أثار احتجاجات في الولايات المتحدة وانتقادات متزايدة من إدارة الرئيس جو بايدن، وإن لم يطرأ أي تغيير يذكر من ناحية الدعم العسكري الأمريكي.

ودعا المتظاهرون الأربعاء، لوقف لإطلاق النار وانتقدوا في الوقت نفسه زيارة نتنياهو للولايات المتحدة. وكُتب على إحدى اللافتات، «اطلب السلام واسعَ وراءه». وقالت كرامة كوميرل، من منظمة أطباء ضد الإبادة لوكالة فرانس برس: إن «تدمير منظومة الصحة في غزة أمر مروع». وأضافت الطبيبة التي جاءت من بوسطن، «نحن هنا لإبداء معارضتنا لمجيء نتنياهو إلى عاصمتنا واستقباله من السياسيين، الذين أرسلوا له الأسلحة لقتل الأطفال في غزة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2mkf8frt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"