عادي

بالفيديو| فتاة تهرب من محكمة أمريكية بعد حكم بسجنها

19:12 مساء
قراءة دقيقتين
فتاة تهرب من محكمة أمريكية بعد حكم بسجنها
فتاة تهرب من محكمة أمريكية بعد حكم بسجنها
شهدت ولاية ميشيغان الأمريكية واقعة غريبة، فقد حاولت فتاة الفرار من قاعة المحكمة في باي سيتي، بعد صدور حكم بسجنها لمدة عام، حيث ركضت للخارج وأصابت ضابطين، قبل السيطرة عليها في النهاية.
الحادث الذي وقع في فبراير/شباط الماضي، تم الكشف حديثاً عن تفاصيله، مع بث فيديو من كاميرات المراقبة يوثّق ما حدث آنذاك.
ففي ظهيرة يوم 5 فبراير، مثلت ماديسون أ. شاي البالغة من العمر 21 عاماً أمام قاضي دائرة مقاطعة باي جوزيف ك. شيران، لإصدار الحكم عليها بتهمة الاعتداء بسلاح خطر.
وكانت ماديسون قد أقرت بعدم الطعن في التهمة التي وجهت إليها في ديسمبر، والتي نتجت عن اصطدام سيارتها بامرأة من المشاة كانت على خلاف معها.
ويظهر في الفيديو الذي تم الكشف عنه حديثاً، الشابة ماديسون وهي جالسة بجوار محامي الدفاع عنها عندما حكم عليها بالسجن لمدة عام واحد، وبينما كان ضابط أمن المحكمة يمرر لها بعض الأوراق للتوقيع عليها، وقفت الفتاة وركضت خارج قاعة المحكمة.
كما نهضت صديقتها البالغة من العمر 24 عاماً، والتي كانت في المحكمة، ووضعت نفسها بين ماديسون والشرطي الذي كان يطاردها، وتسببت في تعثره، حتى سقط وأصيب في ساقه.
استمرت الفتاة في الركض عبر الرواق الطويل للمحكمة حتى وصلت إلى الباب الأمامي، إلى ساحة انتظار السيارات. وسارع اثنان من رجال الأمن إلى الإمساك بها، لكن أصيب أحدهما عندما ارتطم ظهر ذراعه بعمود من الطوب.
ولم تدم محاولة الفتاة للهروب طويلاً، إذ تمكن الضباط من القبض عليها سريعاً في موقف السيارات، بعد أن تمكّنت من إصابة اثنين من بينهم، حيث أصيب أحدهما بجروح بالغة لدرجة أنه ظل خارج العمل لعدة أشهر.
وبعد الإمساك بالفتاة، وإعادتها إلى قاعة المحكمة، دانها القاضي بتهمة ازدراء المحكمة وحكم عليها بالسجن لمدة 93 يوماً متتالية.
من جانبه، وصف آر. كانينغهام، قائد شرطة مقاطعة باي، هذا الموقف بالغريب، قائلاً: «عادة لا نجد أشخاصاً يركضون إلى خارج المحكمة بعد إصدار أحكام ضدهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y4zunzkh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"