عادي

أمريكا توجه اتهامات بالإرهاب للمتهم بمحاولة اغتيال سلمان رشدي

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ثقثقفق4

واشنطن - رويترز

كشفت لائحة اتهام، الأربعاء، أن المتهم بمحاولة قتل الكاتب سلمان رشدي في نيويورك قبل عامين، يواجه الآن اتهامات اتحادية بالإرهاب للاشتباه في تأييده لجماعة «حزب الله» اللبنانية.

وتوجه اللائحة التي أصدرتها هيئة المحلفين الكبرى ثلاثة اتهامات لهادي مطر، تتعلق بالإرهاب من بينها تنفيذ عمل إرهابي، وتقديم دعم مادي ل«حزب الله».

ويواجه مطر، وهو من ولاية نيوجيرزي، اتهامات على مستوى الولاية بالقتل، والاعتداء في هجوم بسكين على رشدي في نيويورك عام 2022، ودفع مطر، وهو من أصول لبنانية، بأنه غير مذنب في اتهامات القتل، والاعتداء التي وجهتها الولاية وينتظر المحاكمة. وما زال معتقلاً في سجن مقاطعة تشاتوكوا في مايفيل، بولاية نيويورك.

وقال ناثانيال بارون، المحامي المعين من السلطات للدفاع عن مطر نظراً، لأنه لم يوكل محامياً من طرفه، إن موكله يعتزم الدفع ببراءته من الاتهامات الاتحادية. ويُتوقع استدعاء مطر في وقت لاحق، الأربعاء، أمام محكمة جزئية في نيويورك.

وفقدت عين رشدي اليمنى البصر، وأصيبت يده اليسرى بجروح شديدة بسبب هجوم الطعن الذي وقع في أغسطس/آب 2022 على خشبة مسرح، حين كان رشدي يلقي محاضرة قرب بحيرة إيري، إحدى البحيرات العظمى بشمال الولايات المتحدة.

وأصدر رشدي العام الجاري مذكراته عن الهجوم بعنوان: «السكين: تأملات بعد محاولة قتل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2smtwwek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"