عادي

فيديو | شرطة دبي تضبط شاباً وتحجز مركبة قادها على إطارين بمنطقة ند الشبا

11:38 صباحا
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تضبط شاباً وتحجز مركبة قادها على إطارين بمنطقة ند الشبا

دبي: «الخليج»
تمكنت شرطة دبي من ضبط شاب ظهر في مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يقوم بأعمال استعراض خطرة بمنطقة ند الشبا عبر قيادته مركبته على إطارين، مُخالفاً بعمله غير المسؤول قوانين السير والمرور، ومعرضاً حياته وحياة الآخرين للخطر.
وتفصيلاً، قال العميد جمعة سالم بن سويدان، نائب مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن شرطة دبي حجزت مركبة الشاب التي استخدمها في الاستعراض من خلال الدوران على إطارين حول دوار بمنطقة ند الشبا، مُتباهياً بقدرته العالية على القيادة، ومُهدداً بهذا السلوك سلامته وسلامة مستخدمي الطريق للخطر.

  • 50 ألف درهم فك حجز المركبة

ولفت العميد جمعة بن سويدان إلى أنه تم التعرف إلى سائق المركبة واستدعائه حيث اعترف بسلوكه وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، وتم حجز المركبة واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات سيتم تطبيق غرامة فك حجز المركبة والتي تصل قيمتها إلى 50 ألف درهم.

شرطة دبي تضبط شاباً وتحجز مركبة قادها على إطارين بمنطقة ند الشبا.jpg


وحذر العميد جمعة بن سويدان سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور بطريقة تعرض حياتهم أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، مؤكداً أنه سيتم في هذه الحالات إيقافهم وحجز مركباتهم أو دراجاتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

شرطة دبي تضبط شاباً وتحجز مركبة قادها على إطارين بمنطقة ند الشبا1.jpg


وأكد عدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق، مشيراً إلى أن مرتكبي هذا السلوك من الاستعراض قد يتعرضون إلى حوادث ينتج عنها وفيات أو إصابات بليغة، مناشداً في الوقت ذاته أفراد المجتمع بالإبلاغ عن الظواهر السلبية، عبر خدمة «عين الشرطة»، أو عبر خدمة «كلنا شرطة» أو الاتصال على الرقم 901.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ssuxa5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"