عادي
تركز على السرد والمحتوى الإبداعي والتصوير والإعلان

أكاديمية الإعلام الجديد تنظم 4 ورش في أغسطس

19:02 مساء
قراءة 3 دقائق
أكاديمية الإعلام الجديد تنظم 4 ورش في أغسطس
  • حسين العتولي: استمرار لجهود إعداد مؤثرين عالميين ببرامج متطورة

تطلق أكاديمية الإعلام الجديد 4 ورش قصيرة خلال أغسطس/ آب المقبل تركز على مهارات وفن سرد القصص وكتابة المحتوى الإبداعي، وكيفية إنتاج مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الهاتف، وكذلك التصوير والإعلان عبرها.

وتستهدف الورش الأربعة التي يستضيفها مقر الأكاديمية في أبراج الإمارات في دبي المبتدئين في صناعة المحتوى الرقمي، وتسعى إلى تجهيز أجيال جديدة من المتخصصين في الإعلام الجديد، والانتقال بالكوادر الموهوبة لمستوى احترافي جديد على وسائل التواصل، وكذلك تدريب وإعداد مؤثرين جدد بشكل احترافي يمكنهم من إيصال الرسائل الإعلامية بأسلوب متطور ومبدع.

وقال حسين العتولي، مدير الأكاديمية: تأتي الورش الأربعة ضمن جهودها لصناعة مؤثرين عالميين عبر برامج متطورة وفق أفضل الممارسات العالمية التي تستهدف إعداد كوادر محترفة في صناعة المحتوى الرقمي تلبي الطلب المتنامي على الوظائف الرقمية التي باتت متطلباً أساسياً لسوق عمل المستقبل، وذلك في تخصصات مثل صناعة المحتوى الإبداعي، والمهارات الرقمية ووضع استراتيجيات التسويق الرقمي الذي بات عاملاً محفزاً للاقتصاد الرقمي.

وتابع: تعكس الورش الرؤية المتكاملة للأكاديمية، والتي تنطلق من قاعدة راسخة تستهدف إعداد صانعي المحتوى وتمتد إلى توفير فرص وظيفية تسد الفجوة في هذا القطاع، وذلك عبر تقديم برامج تطور قدرات المبدعين وتمكنهم من تحقيق دخل إضافي وتساعدهم على التفرغ للابتكار في صناعة محتوى رقمي إبداعي وجذاب.

  • فن السرد

تطلق أكاديمية الإعلام الجديد 3 أغسطس/ آب ورشة «فن سرد القصص وكتابة النصوص»، وتسعى إلى صقل مهارة المشاركين الكتابية وتطوير أسس السرد القصصي وصياغة المحتوى الإعلامي بشكل احترافي بما يتناسب مع مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

حسين العتولي

ويتلقى المنتسبون إلى الورشة تدريباً على طرق وضع أفكار إبداعية ومبتكرة لمقاطع الفيديو وكتابة سيناريوهات مؤثرة وجذابة وفقاً لأهداف التسويق والاتجاهات الحالية في وسائل التواصل، وتطوير أفكار إبداعية ومبتكرة لكتابة نصوص جذابة ومشوقة، وإنتاج مقاطع فيديو احترافية تلفت انتباه المشاهدين.

وخلال الدورة، سيتمكن المشاركون من فهم الأساسيات اللازمة لإنتاج نص احترافي لمقاطع الفيديو، والتعرف إلى مصادر الحصول على المعلومة، وكيفية إعداد نص مناسب لمقطع الفيديو، بما في ذلك تعلم مبادئ الكتابة والتحرير الإعلامي، وتنظيم المعلومات بطريقة جذابة وفعالة للجمهور.

ويمكن التسجيل في الورشة عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/scriptwriting-and-storytelling.

  • فنون المونتاج

تستضيف الأكاديمية، من 10 إلى 11 أغسطس/ آب، ورشة قصيرة بعنوان «التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي»، وفيها يتدرب المشاركون على طرق إنتاج مقاطع فيديو جاذبة باستخدام الهاتف.

وتركز الورشة على إكساب المشاركين مهارة إتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف إلى جانب تعلم فنون التحكم في الإضاءة والصوت، والتدرب على تقنيات الكاميرا الأساسية والتحرير المهني، وذلك بهدف إنتاج محتوى عالي الجودة يلفت انتباه الجمهور المستهدف.

وفي نهاية الورشة يتدرب المشاركون على المونتاج باستخدام تطبيقات الهاتف.

ويمكن التسجيل في الدورة عبر موقع الأكاديمية عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/filming-and-editing-for-social-media.

  • تصوير احترافي

تنظم أكاديمية الإعلام الجديد ورشة قصيرة بعنوان «التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي»، في 17 أغسطس/ آب، تستهدف الراغبين في مشاركة صور احترافية لجمهورهم عبر وسائل التواصل المختلفة، وفيها يتدرب المشاركون على التقاط صور باهرة باستخدام الهاتف.

وتسعى الورشة إلى تعزيز وعي المشاركين بأهمية التصوير الفوتوغرافي في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتمكينهم من استغلال إمكانيات هواتفهم في إنتاج محتوى بصري جذاب واحترافي يعزز وجودهم على منصات التواصل ويزيد من تفاعل الجمهور.

ويمكن التسجيل في الدورة عبر موقع الأكاديمية عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/photography-for-social-media.

  • تسويق رقمي

تستضيف الأكاديمية ورشة قصيرة بعنوان «الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي» في 24 أغسطس/ آب، تستعرض أحدث الاتجاهات في هذا المجال، وذلك عبر تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات اللازمة لإنشاء حملات إعلانية فعّالة على المنصات.

ويستكشف المشاركون التقنيات والاستراتيجيات المتقدمة لإنشاء نصوص ومحتوى مرئيات إعلانية مقنعة وتحسين أداء الصفحات الإلكترونية المرتبطة، سواء أكانوا محترفين في التسويق الإلكتروني، أو أصحاب عمل، أو مديري صفحات تواصل اجتماعي، أو رواد أعمال.

ويمكن التسجيل في الدورة عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية عبر الرابط التالي: https://nma.ae/learning/programs/social-media-advertising.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys8n92t2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"