عادي

6 خطوات بسيطة تضمن الحصول على تأشيرة «شنغن» مبكراً

20:37 مساء
قراءة 3 دقائق
خطوات بسيطة للحصول على التأشيرة
دبي: حازم حلمي
لا توجد متعة أكثر من السفر واكتشاف ثقافات مختلفة، وصنع ذكريات لا تنسى، إلا أنه غالباً ما تغيب عن بال المسافرين أهمية الحصول على تأشيرة السفر مسبقاً.
سواء كانت الرحلة بغرض الترفيه أو العمل أو التعليم، فإن الحصول على تأشيرة السفر اللازمة، هو الخطوة الأولى الأساسية لتحقيق التطلعات أثناء السفر.
هناك عدة أنواع للتأشيرة، صممت لغرض السفر، سواء للسياحة أم لأعمال تجارية أو للدراسة.
وقدمت شركة «في إف إس جلوبال» الإمارات، والمعنية بإصدار تأشيرات «الشنغن»، 6 خطوات للتأكد من تقديم طلب للحصول على التأشيرة بدقة لاستلامها في الوقت المناسب.
  • تحديد الوجهة
يبدأ أساس أي رحلة ناجحة للحصول على تأشيرة بتحديد وجهة واضحة للسفر.
سواء كانت الرحلة للتجول واستكشاف أوروبا، أو لأغراض تجارية في آسيا، أو بهدف الدراسة الأكاديمية في كندا أو المملكة المتحدة أو أستراليا، فإن تحديد وجهة السفر المقصودة هو الخطوة الأولى والأساسية في عملية الحصول على تأشيرة.
يعد تحديد الوجهة أمراً بالغ الأهمية لاختيار نوع التأشيرة المناسب، كما يحدد أسلوب تجربة السفر بأكملها أيضاً.
  • زمن المعالجة
بمجرد تحديد وجهة السفر، من الضروري أن تتعرف إلى الجداول الزمنية لمعالجة التأشيرة الخاصة بتلك الوجهة.
يتم تحديد الجداول الزمنية لمعالجة التأشيرة بوضوح على المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بالسفارة / القنصلية ذات الصلة.
يمكن أن تختلف الجداول الزمنية لمعالجة التأشيرة بشكل كبير، اعتماداً على عوامل متعددة، مثل الدولة المراد السفر إليها، ونوع التأشيرة، وفي أي موسم من العام.
على سبيل المثال، قد تشهد الوجهات السياحية الشهيرة أوقات معالجة أطول، خلال مواسم ذروة السفر، في حين أن بعض فئات التأشيرات، مثل تأشيرات العمل، قد يكون لها جداول زمنية مختلفة للمعالجة.
البحث عن هذه الجداول الزمنية وفهمها مسبقاً، يمكن للمسافرين التخطيط بشكل فعال، لتقديم طلب التأشيرة لضمان المعالجة في الوقت المناسب وتجنب أي تأخير غير ضروري.
  • الحجز المبكر
يعد حجز موعد لتقديم طلب التأشيرة بشكل مسبق أمراً ضرورياً، لضمان الحصول على تأشيرة السفر في الوقت المناسب.
تجدر الإشارة إلى أن بعض الحكومات تشترط الدفع المسبق لرسوم الخدمة أثناء حجز الموعد. سيتم استرداد هذه الدفعة أو خصمها أثناء عملية تقديم الطلب.
إن التقديم للحصول على تأشيرة بوقت مبكر، يمكن للمسافرين تجنب ضغوطات اللحظة الأخيرة، حيث تقبل معظم البلدان طلبات التأشيرة لمدة تصل إلى 90 يوماَ قبل تاريخ السفر، ويمكن الحصول عليها مسبقاً قبل السفر بـ (6 أشهر).
  • مراجعة الوثائق
يعد الاهتمام بدقة التفاصيل أمراً بالغ الأهمية عند تحضير طلب التأشيرة.
يجب مراجعة الوثائق والمتطلبات التي حددتها سفارة أو قنصلية البلد المراد زيارته بعناية. تتضمن المستندات المطلوبة عادةً جواز سفر ساري المفعول وإثباتاً للموارد المالية وخط سير الرحلة واستمارات مكتملة لطلب التأشيرة. يجب التأكد من جمع جميع المستندات الضرورية والالتزام الدقيق بجميع المتطلبات.
  • معلومات شاملة
ولضمان اطلاعك التام واستعدادك الكافي لعملية تقديم طلب التأشيرة، استفد من الموارد المتوفرة مثل الموقع الإلكتروني لشركة «في إف إس جلوبال».
يوفر الموقع واجهة مريحة وسهلة الاستخدام، حيث يمكن للمتقدمين بطلب التأشيرة إدخال الدولة من انطلاق السفر وإلى الوجهة المقصودة، والوصول إلى معلومات شاملة حول إجراءات طلب التأشيرة وخيارات جدولة المواعيد ومواقع المراكز.
يمكن الوصول إلى الإرشادات التفصيلية حول أنواع التأشيرات المختلفة والرسوم المرتبطة بها والأسئلة الشائعة.
  • تجنب الاحتيال
يجب على المتقدمين بطلبات التأشيرة توخي الحذر من الجهات الاحتيالية التي تتقاضي رسوماً مالية من العملاء، مقابل جدولة المواعيد أو تقديم خدمات أخرى باستخدام اسم شركة «في إف إس جلوبال» أو بشكل مستقل.
قالت الشركة، إنها لا تتقاضى أي رسوم مقابل حجز المواعيد على موقعها الإلكتروني، وهو الموقع الذي يقدم طلبات الحصول على التأشيرة.
قد تشترط بعض الحكومات الدفع المسبق لرسوم الخدمة في وقت حجز الموعد، وسيتم استرداد هذه الدفعة أو خصمها أثناء عملية تقديم الطلب.
تهدف هذه الخطوة فقط إلى ضمان استخدام المسافرين الحقيقيين لحجز المواعيد والحفاظ على النظام في مأمن من سوء الاستخدام من قبل الجهات الاحتيالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5z7ws7jc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"