عادي

العراق.. إنجاز أعمال تأهيل أنبوب «6 عقدة» المغذي لمعمل أسمنت كركوك

14:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من إنجاز أعمال الصيانة والتأهيل لأنبوب زيت الوقود 6 عقدة

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت شركة خطوط الأنابيب النفطية، التابعة لوزارة النفط العراقية، الأحد، عن تأهيل أنبوب زيت الوقود «6 عقدة» والمُمتد من مستودع واحد حزيران إلى معمل أسمنت كركوك في منطقة ليلان جنوب شرقي محافظة كركوك بعد توقفه عن العمل لأكثر من 3 سنوات.

ونقل بيان لوزارة النفط العراقية، حصلت «الخليج» على نسخة منه، عن علي عبد الكريم الموسوي، مدير عام شركة خطوط الأنابيب النفطية، قوله: إن «الفرق الفنية والهندسية في الشركة تمكنت من إنجاز أعمال الصيانة والتأهيل لأنبوب زيت الوقود 6 عقدة المغذي لمعمل أسمنت كركوك، ليتم ضخ مادة النفط الأسود (زيت الوقود) باتجاه معمل أسمنت كركوك وبطاقة تشغيلية تبلغ 22 م3 / ساعة».

وأوضح، أن «الأنبوب يسهم في إيصال المنتج من مستودع واحد حزيران التابع للشركة إلى معمل أسمنت كركوك ليؤمن عمل المعمل وزيادة انتاجيته لاستمرار تزويد المواطنين في محافظة كركوك والمحافظات الأخرى بمادة الأسمنت».

وأضاف، أن «أعمال الصيانة تضمنت معالجة الأجزاء المتضررة على طول مسار الأنبوب وإدامة منظومات الضخ والاستلام وإجراء أعمال المعايرة للعدادات».

وأكد الموسوي «حرص الشركة على تطوير شبكات الأنابيب وآليات الضخ والاستلام وزيادة الطاقات التخزينية في المستودعات وبما يؤمن ديمومة العمل تنفيذاً لتوجيهات وزير النفط العراقي ووكيل الوزارة لشؤون التوزيع إضافة إلى تأمين الوقود إلى المنشآت الحيوية ومحطات إنتاج الطاقة الكهربائية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cxf4f67

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"