عادي

أولمبياد باريس..منتخب مصر لكرة اليد يسقط في الاختبار الثاني أمام الدنمارك

23:48 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

سقط المنتخب المصري لكرة اليد في اختباره الثاني في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، عندما خسر أمام الدنمارك، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وبطلة 2016 في ريو دي جانيرو، بنتيجة 27-30 الاثنين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وصمد الفراعنة لدقائق معدودة فقط في بداية المباراة حيث فرضوا التعادل 1-1 بعد ثلاث دقائق و38 ثانية، قبل أن تضرب الدنمارك وتسجل أربعة أهداف متتالية (5-1).

حاولت مصر تقليص الفارق ونجحت إلى حد كبير (5-6) بفضل هدفين لعمر الوكيل وأحمد عادل، لكن الدنمارك استعادت سيطرتها وسجلت سبعة أهداف متتالية موسعة الفارق إلى ثمانية أهداف (13-5)، ثم أنهت الشوط الأول في صالحها بفارق 10 أهداف (19-9).

وضربت مصر بقوة مطلع الشوط الثاني، وسجلت خمسة أهداف متتالية بينها هدفان ليحيى الدرع، مقلصة الفارق إلى أربعة أهداف (18-22) ثم إلى هدفين قبل نهاية المباراة بثلاثين ثانية (27-29)، من دون أن تنجح في تذويبه فخسرت 27-30.

وكان عمر يحيى وسيف الدرع وأحمد عادل أفضل المسجلين لمصر التي حسمت الشوط الثاني في صالحها بنتيجة 18-11، برصيد خمسة أهداف لكل منهم، وأضاف يحيى الدرع أربعة أهداف وكل من مهاب عبد الحق وعمر الوكيل 3 أهداف.

في المقابل، كان كل من ماتياس غيدسل وتوماس أرنولدسن أفضل مسجلين في صفوف الدنمارك والمباراة برصيد ثمانية أهداف لكل منهما، وأضاف سايمون بايتليك سبعة أهداف.

وكانت مصر، رابعة العالم في 2001 في فرنسا، استهلت مشوارها بفوز مستحق على المجر 35-32 السبت، وتخوض مباراتها الثالثة أمام فرنسا المضيفة وحاملة اللقب الأربعاء، قبل أن تلاقي النرويج الجمعة وتختتم مشوارها في دور المجموعات الأحد المقبل بمواجهة الأرجنتين.

  • الدنمارك يحقق الفوز الثاني
في المقابل، حققت الدنمارك فوزها الثاني تواليا بعد الأول على فرنسا 73-29.

وتلعب لاحقا فرنسا مع النرويج، وصيفة بطلة العالم في عامي 2017 و2019، والأرجنتين مع المجر في المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الأولى، حذت ألمانيا حذو الدنمارك وحققت فوزها الثاني توالياً بتغلبها على اليابان 37-26.

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت سلوفينيا على كرواتيا 31-29، والسويد على إسبانيا 29-26.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yvbmxx2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"