عادي

تعرف إلى خليفة فيليبس في أحواض السباحة

12:08 مساء
قراءة دقيقتين
مارشان مع ذهبيته

متابعة: ضمياء فالح

قدم أسطورة السباحة الأمريكي مايكل فيليبس تهانيه للفرنسي ليون مارشان(22 عاماً) بعد نجاحه في كسر رقمه القياسي الصامد من أولمبياد بكين 2008 في سباق 400 متر.

واعتبر الفائز بـ28 ميدالية أولمبية قياسية أن مارشان يستحق لقب خليفة له وقال: «لا أحد كان يعتقد أني سأنجح في فعل ما أحاول فعله لكنني نجحت ونفس الشيء ينطبق على مارشان. الكثير من الناس قالوا إن أرقامي القياسية ستصمد ولن يصل إليها أحد، لكن ها هو مارشان يفعلها وأنا سعيد بهذا. أحب رؤية شاب يحقق حلمه أمام الملايين ويجهد نفسه ويجمع القطع التي تمنحه فرصة تحقيق إنجاز كهذا. أتفهم أنه منشغل جداً للرد علي وهو يتمرن مع مدربي السابق، أنا ومارشان نتشابه في كثير من الأمور. في باريس وأمام جمهوره حصد الذهبية، حلم تحول لحقيقة».

  • مارشان يحقق المستحيل

كان تتويج مارشان رائعاً مساء الأحد في سباق 400 م متنوعة بفارق كبير عن أقرب منافسيه، لكنه حقق إنجازاً تاريخياً الأربعاء: توج بسباقي 200 م فراشة و200 م صدر. لم يسبق لأي سباح القيام بذلك في هذين السباقين في الألعاب الأولمبية.

حقق عودة خارقة وانتزع ذهبية 200 م فراشة من حامل الرقم العالمي المجري كريستوف ميلاك مسجّلاً رقماً أولمبياً جديداً مقداره 1:51.20 دقيقة، ثم حقق ثلاثية نادرة بفوزه بسباق 200 م صدر برقم قياسي أولمبي أيضاً (2:05.85 د) أمام الأسترالي زاك ستابلتي-كوك (2:06.79 د).

قال بعد فوزه المزدوج «في الفراشة قمت بسباق جيد. كان هدفي أن أبقى مع ميلاك، وفي ظل تشجيع 15 ألف شخص تمكّنت من العودة. كان أفضل سباق في مسيرتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n6nyaj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"