عادي

28.5 % نسبة سوق السيارات الكهربائية في الإمارات بحلول 2030

23:40 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: ممدوح صوان

أكد حسن نرجس، المدير العام لشركة الفطيم للنقل الكهربائي، أن الشركة باعت أكثر من 1000 (BYD) خلال عام 2023، مشيراً إلى أن الإمارات تعتمد على السيارات الكهربائية بمعدل يبلغ 3%، متوقعاً أن يحقق سوق السيارات الكهربائية في الإمارات نمواً كبيراً بنسبة 28.5% سنوياً بحلول عام 2030، مع بيع 42 ألف مركبة كهربائية بحلول العام نفسه.

وقال نرجس، في تصريحات «للخليج»، إن دولة الإمارات، إلى جانب السعودية، تلعبان دوراً رئيسياً في سوق المحركات الإقليمي، حيث تمثل الدولتان 80% من الطلب الإجمالي على السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط.

حسن نرجس

وأوضح نرجس أن نحو 68% من سكان الإمارات يفكرون في التحول إلى السيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين، بحسب استطلاع أجرته الفطيم بالتعاون مع شركة (YouGov)، كما تُعد حكومة الإمارات رائدة في تعزيز هذا التحول، حيث اتخذت العديد من التدابير الداعمة، بما في ذلك تطوير البنية التحتية للشحن، وتقديم حوافز مالية لأصحاب السيارات الكهربائية. إضافة إلى ذلك، وضعت أهدافاً طموحة لتحقيق صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050.

  • نمو الطلب

وأضاف نرجس: «دعماً لهذه الأهداف، كشفت شركة الفطيم للسيارات عن خطتها لجعل 50% من مبيعاتها من مركبات الطاقة الجديدة (الكهربائية والهجينة) بحلول عام 2030. كما تم وضع هدف المساهمة في تركيب 10% من البنية التحتية للشحن في البلاد بحلول العام نفسه، كما شهدت مجموعة الفطيم زيادة في مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة من 16% إلى 18%، ما يعكس بوضوح تزايد الطلب على هذه الفئة من المركبات».

  • شراكات استراتيجية

إضافة إلى ذلك، لا تخدم شركة الفطيم للنقل الكهربائي الأفراد فقط، بل تم توقيع شراكات مع شركات استراتيجية مختلفة، مثل شركة الاتصالات الوطنية في الإمارات (e&)، وشركة (Neo Mobility) لتوفير سيارات كهربائية مخصصة للاستخدام في عملياتهم، وهذا يعكس التزام الشركة بتعزيز حلول النقل المستدامة، ودعم انتقال المنطقة نحو مستقبل أكثر استدامة.

وأكد نرجس أن تعزيز استخدام السيارات الكهربائية يتطلب بنية تحتية قوية، بما في ذلك خيارات مركبات بأسعار معقولة، وشبكة واسعة من محطات الشحن، وخيارات تمويل متنوعة، وحلول الشحن المنزلي السهلة. وتتمتع مجموعة الفطيم بمكانة متميزة لتقود هذه التحول باستخدام نظامنا البيئي الشامل للسيارات، والذي يتضمن خدمات مالية مخصصة، من خلال تقديم عروض مالية تنافسية ما يساعد على توفير السيارات الكهربائية لمختلف فئات المجتمع. حيث تتمحور استراتيجية المجموعة في تقديم عروض قيّمة ومقنعة لأصحاب السيارات الكهربائية المحتملين، من خلال توفير خيارات ملكية متنوعة مثل التأجير، التمليك، وخدمات الاشتراك لتلبية احتياجات وتفضيلات العملاء. وباستخدام هذه الاستراتيجيات المتنوعة، تعمل مجموعة الفطيم على تعزيز انتشار السيارات الكهربائية، وجعلها أكثر وفرة في السوق، وبالتالي تسهيل الانتقال لمستقبل أكثر استدامة، وصديق للبيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc7c6dcn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"