عادي
انتحلوا صفة الشرطة

«استئناف دبي» تؤيّد معاقبة عصابة خطفت شاباً وفتاة

15:11 مساء
قراءة دقيقتين
محاكم دبي

دبي: محمد ياسين

أيدت محكمة الاستئناف في دبي، حكماً أصدرته محكمة أول درجة، قضى بحبس شخصين حضورياً وآخر غيابياً عامين وتغريمهم بالتضامن 400 درهم. كما قضت محكمة الاستئناف بإلغاء حكم الإبعاد بحق أحدهم، لإدانتهم جميعاً بتشكيل عصابة وخطف شاب وفتاة آسيويين واعتدوا عليهما وسرقوا منهما محفظة نقود بداخلها 150 درهماً وهاتف أحدهما، وذلك بعد انتحال صفة رجال شرطة.

ففي أكتوبر الماضي، تقدم شاب وفتاة ببلاغ يفيد بتعرضهما للاعتداء والسرقة، أثناء تجولهما في منطقة الورقاء بدبي، وبحسب إفادة الشاب أنه فوجئ بمركبة تعترض طريقه، أثناء سيره بصحبه صديقته في منطقة الورقاء، حيث نزل منها المتهمون وادعوا بأنهم من رجال التحريات وطلب أحدهم هُويته وهُوية صديقته، فأبرز هُويته لأحدهم، وأخبرتهم الفتاة، بأنها لا تحمل هُويتها.

وتابع المجني عليه الأول، أن أحد المتهمين اعتدى عليه بالضرب، وطلب منه ومن صديقته الصعود إلى المركبة. بعدها طلب أحد المتهمين منه النزول من المركبة، وحده، فرفض. فهدّده المتهم بسكين، وركله خارج المركبة.

وأفادت المجني عليها الثانية، بأن أحد المتهمين جلس بجوارها، وحاول الاعتداء عليها فصرخت، فهددها بالقتل، وقال لها إنه قتل أكثر من شخص، ويمكنه أن يكرر فعلته، إلا أنها واصلت مقاومته، وحاولت الاتصال بالشرطة، فاستولى أحدهم على هاتفها. فتوقف قائد المركبة على كتف الطريق وطلب منها الخروج من المركبة.

وأفاد شرطي في التحقيقات، بأن فريقاً من التحريات جمع الاستدلالات وفرّغ كاميرات المراقبة في موقع الحادث، وتمكن من التعرف إلى المتهمين، حيث قبض على اثنين منهم. وخلال التحقيقات اعترف الأول بالاعتداء على الآسيويين وسرقتهما، بالاشتراك مع المتهم الثاني والهارب.

واعترف الثاني بأنه اعتدى على الشاب، وأنكر شروعه في الاعتداء على الفتاة. وأفاد بأن الهارب طلب منه يوم الواقعة، مشاركته في جولة في منطقة الورقاء، وفوجئ بتوقفه فيها، حيث كان المجني عليهما يتجولان في المنطقة. فتوقف المتهم الهارب بالقرب منهما، وتحدّث إليهما وأجبرهما على الصعود إلى المركبة، حيث حاول الاعتداء على الفتاة، فيما استولى على هاتف الشاب ومحفظته، فدانتهم المحكمة وقضت بحكمها المتقدم ذكره، وأيّدت محكمة الاستئناف الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h3dhhxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"