عادي

إرادة فولاذية لعداءة بريطانية قادتها إلى منصة التتويج الأولمبي

14:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ومع والدها بيتر
الصغيرة كيلي في التمرينات
وتحتفل بتاج ذهبي

متابعة: ضمياء فالح

أهدت العداءة كيلي هودجكسون (22 عاماً) بريطانيا أول ذهبية بألعاب القوى في أولمبياد باريس بعد فوزها بسباق 800 متر تحت أنظار والدها وذلك بعد 4 سنوات من تتويجها بفضية في أولمبياد طوكيو.

وحملت كيلي تاجاً ذهبياً بعد فوزها بالسباق وارتسمت على محياها ضحكة كادت تغيب في سنوات صباها بعد تشخيص وجود ورم حميد خلف أذنها تركها بفقدان سمع جزئي بسن ال 13. مرت أيام على كيلي لم تكن قادرة على السير لكنها كانت تكتب في مذكراتها «أولمبياد باريس 2024 هو الهدف».

عرقل الورم الذي كاد يصل للعمود الفقري تمرينات كيلي في 2015 لكنها بعد عملية جراحية مطولة وغياب مدة شهر عن المدرسة نجحت في العودة للتمرينات.

كيلي هي عاشر عداءة بريطانية تفوز بميدالية ذهبية أولمبية وأول بريطانية تفوز بالذهبية في ألعاب القوى منذ مواطنتها جيسيكا إينيس هيل في أولمبياد لندن 2012 وثالث بريطانية تفوز بذهبية سباق 800 متر منذ كيلي هولمز في 2004 وآن باكر في 1964.

وعلقت كيلي: «من الجنون أن أكون في قائمة كهذه، جيسيكا كانت مصدر إلهام كبير لي وكانت تدعمني طوال السنوات الماضية. الانضمام لجيسي وأساطير مثل كيلي شيء مميز جداً، كيلي وكيلي معاً، هذا شعور مدهش. أنا البطلة الأولمبية ل 4 سنوات قادمة ولا أحد يمكنه سلبي هذا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fh9ytmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"