عادي
تعتزم رفع طاقتها الإنتاجية إلى 28 مليون طن سنوياً

661 مليون درهم استثمارات «تكنوماك» في «حمرية الشارقة»

14:47 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع مذكرة التفاهم

الشارقة: «الخليج»

وسعت شركة «تكنوماك» نطاق أعمالها في المنطقة الحرة بالحمرية بالشارقة لمواكبة الطلب العالمي المتزايد على منتجاتها.

وأعلنت شركة «تكنوماك» المتخصصة بمجال الهندسة والبناء وخصوصاً وحدات التشييد والإنشاءات التي تدخل في صناعات عديدة منها النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة، اعتزامها تشييد مصنع إضافي لها في حمرية الشارقة بمساحة إجمالية تبلغ 500 ألف قدم مربعة، ليبلغ إجمالي مساحة مرافق الشركة في حمرية الشارقة بعد التوسع الجديد نحو 1.8 مليون قدم مربعة، في حين ارتفعت استثمارات الشركة في المنطقة الحرة من 440.7 مليون درهم إلى 661 مليون درهم، ما يعكس الميزة التنافسية التي توفرها حمرية الشارقة لعملائها من المستثمرين حول العالم.

وتم الإعلان عن التوسع الجديد للشركة خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة والمنطقة الحرة بالحمرية بمشاركة سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية، ومحمد حنيفة، المؤسس الشريك والمدير العام لمجموعة «تكنوماك»، وبحضور عدد من المسؤولين والمعنيين والمدراء من كلا الجانبين.

وتبلغ الحصة الإنتاجية للمصنع الحالي للشركة في حمرية الشارقة 16 ألف طن سنوياً من الهياكل الفولاذية، مع توقعات بارتفاع الحصة الإنتاجية للشركة مع إتمام عملية التوسع إلى 28 ألف طن سنوياً.

وتركز الشركة في نشاطها على المشاريع النفطية البرية والبحرية، والمباني المعيارية التقنية، والحلول الرقمية والأتمتة المتكاملة إضافة إلى تصنيع غرف التحكم ومراكز البيانات.

  • توفير التسهيلات

ولفت سعود سالم المزروعي إلى أن توسع الشركات في استثماراتها في المنطقة الحرة بالحمرية يعكس جودة وكفاءة الخدمات التي توفرها لعملائها ومستثمريها.

وأضاف المزروعي، أن نمو استثمارات عملائنا، وتوسع نشاطاتهم من الشارقة إلى الأسواق العالمية مؤشر مهم على الميزة التنافسية التي نوفرها على مستوى الخدمات والموقع الجغرافي والاهتمام بمتطلبات واحتياجات المستثمرين، بما يرتقي بأعمالهم، ويساعدهم على التركيز على تطوير وتنمية استثماراتهم، مؤكداً حرص المنطقة الحرة بالحمرية على مواصلة هذا النهج، والعمل على توفير كل التسهيلات بما يضمن مصلحة العملاء.

وقال هاكسر علي، الرئيس التنفيذي للشركة: إن قرار توسيع أعمال «تكنوماك» في حمرية الشارقة يعود إلى العوامل المحفزة للأعمال، وقرب الشارقة من الأسواق الرئيسية الإقليمية والعالمية، وسهولة الوصول إلى العمالة الماهرة، الأمر الذي أسهم بسرعة اتخاذ قرارنا لخدمة عملائنا عالمياً، ومواكبة متطلبات مشاريعهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3zn2w5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"