عادي

عاهل الأردن يحذّر في اتصالات بماكرون وميلوني وترودو من «خطورة توسع الصراع»

19:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موقع هجوم مسيّرة تابعة لحزب الله على شمال إسرائيل (أ ف ب)

عمان-أ ف ب

حذر عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، الثلاثاء، خلال اتصالات هاتفية بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو من «خطورة توسع دائرة الصراع في الإقليم».

وبحث الملك مع ماكرون وميلوني وترودو «الجهود الدولية المبذولة لوقف التصعيد في المنطقة»، على ما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي، داعياً إلى «تكثيف المساعي لوقف كل ما يهدد أمن المنطقة واستقرارها». وتزايدت المخاوف خلال الأيام الماضية من تصعيد عسكري بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في طهران، واغتيال القيادي البارز في حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية قرب بيروت الأسبوع الماضي. وتوعد مسؤولون إيرانيون إسرائيل ب«عقاب قاسٍ».

كما توعّد حزب الله بالانتقام لمقتل شكر. ومع تصاعد المخاوف، أعلنت الولايات المتحدة تعزيز منظومتها العسكرية في المنطقة، ونشر مزيد من السفن الحربية والطائرات المقاتلة لحماية جنودها وحليفتها إسرائيل.

من جهة أخرى، أكد الملك عبدالله الثاني لماكرون وميلوني وترودو «أهمية الدفع باتجاه التوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين، ومنع تفاقم الكارثة الإنسانية»، وفق المصدر نفسه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc6bbhu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"