عادي

«الشارقة للصحافة» يختتم النسخة 6 من «إثمار» للتدريب الإعلامي

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

اختتم نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أمس الخميس، في مقر مركز ربع قرن لتنمية المهارات الحياتية، النسخة السادسة من برنامج إثمار للتدريب الإعلامي الأطفال والنشء الذي يهدف إلى بناء وتعزيز القدرات والمواهب الإعلامية، وترسيخ الوعي الإعلامي لدى الجيل الجديد من عمر 10 إلى 17 عاماً.

وكرم طارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بحضور أسماء الجويعد، مدير نادي الشارقة للصحافة، شركاء البرنامج من المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة، والمؤسسات الإعلامية، المحلية والدولية، والمدربين، والطلبة الخريجين، بحضور أولياء أمور الطلبة وممثلين عن الجهات المتعاونة.

وتميزت النسخة السادسة من إثمار بأجندة متنوعة استمرت لمدة أربعة أسابيع، واشتملت على 64 ساعة تدريبية لتعريف المشاركين بمختلف وسائل الإعلام، المرئية والمطبوعة، وتمكينهم من المهارات الإعلامية.

واشتملت الورش التدريبية على كل تفاصيل العمل الإعلامي وأنشطة تفاعلية وزيارات ميدانية لكبرى المؤسسات الإعلامية في الدولة، منها شبكة «سي إن إن» بالعربية، وشبكة شبكة الإذاعة العربية، وجريدة الخليج لدمج المشاركين في العمل الإعلامي ولمعايشة التجربة الإعلامية عن قرب.

وقال علاي ان برنامج إثمار للتدريب الإعلامي يجسد رؤية إمارة الشارقة حاضنة المواهب والإبداع، الداعمة للأطفال والنشء، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأكد أهمية نشر الثقافة الإعلامية بين الجيل الجديد، وترسيخ قواعد التربية الإعلامية لنشر الوعي بالتعاطي مع العملية الإعلامية، واكتشاف المواهب الإعلامية، وتأسيس جيل إعلامي مؤهل لقيادة إعلام المستقبل.

وتناول البرنامج التدريبي «إثمار» الشغف الإعلامي، وصحافة الذكاء الاصطناعي وتقنياته، في إنتاج المحتوى الإعلامي مع تطبيقاته العملية قدمتها شبكة «سي إن إن» بالعربية، واستهدف تزويد المشاركين بمهارات الكتابة الصحفية، مع تطبيقات عملية، وتم اطلاعهم على تفاصيل نشر الأخبار في الصحافة، المطبوعة والمرئية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4uzdph5d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"