عادي
أكّد أن الطلب على الشحن لا يزال قوياً

رئيس «ميرسك»: لا نرى علامات ركود في أمريكا

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قال فنسنت كليرك، الرئيس التنفيذي ل «ميرسك»: «إن شركة الشحن العملاقة، التي تعتبر مقياساً للتجارة العالمية، لا ترى علامات على الركود في الولايات المتحدة حيث لا يزال الطلب على الشحن قوياً».

وأوضح كليرك لشبكة «سي إن بي سي»: «لقد رأينا في العامين الماضيين أن سوق حاويات الشحن يظل مرناً بشكل مدهش في مواجهة كل المخاوف من الركود التي كانت موجودة»، مضيفاً أن «الطلب على الحاويات كان بشكل عام مؤشراً جيداً لقوة الاقتصاد الكلي الأساسية».

وقال كليرك: «إن المخزونات الأمريكية، أي البضائع التي يتم تخزينها قبل التسليم أو المعالجة، أعلى مما كانت عليه في بداية العام، لكنها ليست عند مستوى مثير للقلق أو يبدو أنه يشير إلى تباطؤ كبير في المستقبل القريب».

وشهد الأسبوع الماضي تصاعداً مفاجئاً في المخاوف بشأن الركود في أكبر اقتصاد في العالم، الولايات المتحدة، في أعقاب مجموعة من بيانات الوظائف الأضعف من المتوقع والتي أثارت انقسام الاقتصاديين والمشاركين في السوق.

  • مخزونات تجارة التجزئة

وارتفعت مخزونات تجارة التجزئة في الولايات المتحدة بنسبة 5.33% عن العام الماضي لتصل إلى 793.86 مليار دولار، وفقاً لأحدث بيانات من مكتب الإحصاء الأمريكي.

وقال كليرك: «إن الشركة فوجئت بمرونة أحجام الحاويات خلال السنوات القليلة الماضية، وقال إنها تتوقع أن يستمر ذلك في الأرباع المقبلة، مع عدم وجود مؤشر على أن الاقتصاد العالمي يتجه نحو منطقة الركود».

وتابع أن «الصادرات الصينية كانت المحرك وراء أحجام الحاويات القوية مع زيادة الحصة العالمية للحاويات التي تنشأ في الصين أو تتجه إليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2h3nj7t7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"