عادي

شرطة أبوظبي تدعو للالتزام بإجراءات السلامة عند تعطّل المركبة

21:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي:«الخليج»

بثت شرطة أبوظبي عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي، بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم، مقطع فيديو واقعياً يوضح خطورة الوقوف في كتف الطريق.

وناشدت مديرية المرور والدوريات الأمنية، السائقين عدم التوقف على كتف الطريق اليمين أو اليسار سواء لتعطل الإطار أو لأي سبب من الأسباب، ودعت للتوجه إلى أقرب مخرج لتأمين سلامة مستخدمي الطريق، وفي حال عدم القدرة على تحريك المركبة، الاتصال فوراً بغرفة العمليات في مركز القيادة والتحكم على الرقم (999)، لتقديم الدعم اللازم تجنباً لوقوع الحوادث الجسيمة والخطيرة وعرقلة حركة السير.

ودعت للالتزام بإجراءات السلامة عند تعطل المركبة، وهي تجنب التواجد داخلها والابتعاد عن الطريق، واستخدام الأماكن المخصصة لحالات الطوارئ، وتجنب الوقوف على كتف الطريق لأي سبب وإخراج المركبة من كتف الطريق، وضرورة الحرص على اختيار أقرب موقف خارج الطريق للوقوف الاضطراري، موضحة أنه يتم تطبيق القانون على غير الملتزمين بمخالفة الوقوف بشكل خاطئ بغرامة مالية 500 درهم.

وحثت المديرية على ضرورة عدم الانشغال بغير الطريق والتركيز التام أثناء القيادة، ما يعزز الانتباه وتجنب مفاجآت الطريق والتصرف في الوقت المناسب وبصورة آمنة، موضحةً أن عدم الانتباه في هذا الموقف تحديداً قد يتسبب في وقوع حوادث مرورية تؤدي في أغلب الأحيان إلى الوفيات والإصابات البليغة الى جانب التعرض للمساءلة القانونية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdft475w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"