عادي

وفد برنامج «القيادات الرياضية» يطلع على تجربة كوريا الجنوبية

21:48 مساء
قراءة دقيقتين
خالد الناخي - حنان المحمود - اليازية السويدي

بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، أطلقت مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات، إحدى مؤسسات ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج القيادات الرياضية في نسخته الثانية والذي يهدف إلى تمكين مجموعة مميزة من الطاقات الشابة النسائية من اكتساب المهارات القيادية في مجال الإدارة الرياضية.

ويستهدف البرنامج 20 شخصية قيادية من مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة ممن هم ضمن الفئة العمرية من 25 عاماً فما فوق، ليخوضوا رحلة قيادية تمتد لمدة 6 أشهر وتتمثل في 3 مراحل مختلفة. فأول مرحلة من البرنامج تشمل التعرف على كيفية إدارة الفرق الرياضية بالإضافة إلى إدارة المنشآت والمعدات الرياضية. أما المرحلة الثانية فهي تشمل الاطلاع على أفضل الممارسات في كوريا الجنوبية التي تشتهر بتقدمها في مجال الإدارة الرياضية. وبالنسبة للمرحلة الثالثة والأخيرة فهي تشمل ثلاث وحدات تخصصية تتركز في تعلم أساسيات التسويق الرياضي والحوكمة الرياضية وكيفية تحديد المواهب الرياضية وتدريبها.

والجدير بالذكر أن المشاركات أكملن المرحلة الأولى ومن البرنامج بجدارة والآن هن قيد الاستعداد للانطلاق إلى كوريا الجنوبية ليخوضوا تجربة فريدة من نوعها تمتد لعشرة أيام برفقة خبراء في مجال القيادة الرياضية.

وتقول اليازية السويدي، إحدى المشاركات في البرنامج، «نتطلع للزيارات الميدانية في كوريا الجنوبية بكل شغف، حيث أن هذه الزيارات ستمكننا من رؤية النظريات التي تعلمناها في المرحلة الأولى من البرنامج على أرض الواقع.»

وصرح خالد الناخي، مدير مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات «تطوير»، بأهمية عقد برامج توجيهية تركز على تقديم الدعم اللازم لفئة الشباب بهدف تأهيلهم ليتقلدوا أبرز المناصب القيادية في المستقبل، كما نوه بضرورة الاطلاع على تجارب الدول الأخرى والاستفادة من خبراتهم لنتمكن من الارتقاء بطاقات هذا الجيل الواعد في شتى المجلات وليس فقط مجال الرياضة فحسب.

وأفادت حنان المحمود، نائب رئيس الشارقة لرياضة المرأة وعضو مجلس أمناء مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، أن «برنامج القيادات الرياضية بجميع نسخه من أنجح برامج التكامل المؤسسي التي مررنا بها. حيث تحرص مؤسسة الشارقة لتطوير القدرات على القيام بعملية بحث مضنية لفهم احتياجات المستفيدين، وتصميم برنامج يلبي التوقعات ويحقق الأهداف المرجوة، وهذا ما نشهده الآن في النسخة الثانية من البرنامج، مع 20 قيادية رياضية أتممن المرحلة النظرية الأولى من البرنامج وعلى أهبة الاستعداد للزيارات الميدانية في كوريا الجنوبية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/murme697

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"