عادي

أبوظبي تعيش إثارة «ليلة النزال»

21:44 مساء
قراءة 3 دقائق
أشهر الأسماء شاركت في ليلة النزال

شهدت «يو إف سيUFC» أول عودة لها إلى جزيرة ياس في أبوظبي لهذا العام، إذ شهدت الاتحاد أرينا بطولة ليلة النزال في UFC: ساندهاغن ضد نور محمدوف في فعالية غنية بالتشويق في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.

انتظر عشاق الرياضة بفارغ الصبر عودة UFC التي طال انتظارها إلى العاصمة، حيث استمتعوا بسلسلة من الأحداث والأنشطة التي سبقت ليلة النزال المذهلة. واستمتع المشجعون بالأجواء الحماسية لفعاليات الفنون القتالية المختلطة، على وقع الهتافات في ياس مول للرياضيين في التدريبات المفتوحة وهدير التشجيعات في فعالية ليلة القتال، بما في ذلك عودة مقاتل UFC الإماراتي محمد يحيى إلى الحلبة.

شهد الحدث الرئيسي في الأمسية المرتقبة، مواجهة استثنائية بين كوري ساندهاغن وعمر نور محمدوف الذي لم يهزم. وتحدث نور محمدوف عن وجهة نظره قائلاً: «نحن نتدرب ونستعد للمواجهات التي نحرص على الفوز فيها جميعاً».

فاز نور محمدوف في النزال، إذ استعرض مهاراته المميزة وقدراته الاستثنائية، وأتى فوزه بالإجماع بعد مواجهة شاقة من خمس جولات ما عزز سلسلة انتصارات نور محمدوف الذي لم يهزم وأكد تفوقه كواحد من أكثر المتنافسين قوة في فئة وزن البانتام.

كانت الساحة مكتظة بالآلاف من المشجعين الذين شهدوا ليلة من العروض التي لا تنسى بما في ذلك مواجهة شارا ماغوميدوف، الذي يلقى اهتماماً واسع النطاق من قبل المعجبين في المنطقة، وقد تمكن من تحقيق فوز بالإجماع على الرياضي الماهر ميشال أوليكسيجوك في الحدث الرئيسي المشترك.

  • وزن الذبابة

وحقق بطل وزن الذبابة السابق ديفسون فيغيريدو إنجازاً استثنائياً عند ظهوره لأول مرة في فئة وزن البانتام بفوزه بالإجماع على مارلون «شيتو» فيرا. أظهر فيغيريدو أداءً مذهلاً في إطار مواجهة متكاملة واستثنائية، ما أثبت إمكاناته وقدراته كأحد أهم الرياضيين الواجب متابعتهم في فئة الوزن الجديدة.

وكانت مباراة الوزن الخفيف بين مايكل كييزا وتوني فيرغسون من أبرز الأحداث. وحقق كييزا الفوز عبر استسلام خصمه، مستعرضاً مهاراته الاستثنائية في المصارعة خلال الدور الثاني. ويمثل هذا الفوز إنجازاً استثنائياً لكييزا في مسيرته المهنية في الفنون القتالية المختلطة.

وفي فئة وزن القش للسيدات، عادت ماكنزي ديرن بحماس إلى أبوظبي، التي شهدت إنجازات مهمة في مسيرتها المهنية، وقالت:«من الرائع أن أشارك في هذه البطولة في أبوظبي، التي تحتل مساحة مميزة في قلبي. شاركت في إحدى البطولات هنا قبل 8 أو 9 سنوات، حيث حصلت على أول ألقابي، واستمتعت حقا بأجواء أبوظبي واهتمامهم برياضة الجوجيتسو، زرت هذه المدينة أكثر من 12 مرة، ويمكنني القول أنني وقعت في حبها».

وشهدت أبوظبي إنجازاً مهنياً جديداً لديرن التي أظهرت مهاراتها الاستثنائية بعد الفوز الحاسم على لوبي غودينيز محققة فوزاً بالإجماع بأسلوب جيوجيتسو المميز.

وتضمنت التصفيات التمهيدية العديد من العروض البارزة، بما في ذلك فوز عزمات مورزاكانوف بالضربة القاضية على ألونزو مينيفيلد. كما حقق كاوي فرنانديز فوزاً على محمد يحيى، بينما حقق شامل غازييف فوزاً بالإجماع على دونتيل مايز.

ونال جورام كوتاتيلادزه إعجاب الجماهير بفوزه على جوردان فوسينيتش، بينما فاز سام هيوز على فيكتوريا دوداكوفا بقرار منقسم. وتمكن جاي هربرت من هزيمة رولاندو بيدويا بقرار الإجماع، واختتم سيدريك دوماس التصفيات التمهيدية بفوزه بالإجماع على دينيس تيوليولين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ywshmhjt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"