عادي

طائرات وخيوط سيليكون.. حيل جديدة للصوص في روما لدخول المنازل

22:44 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

كشفت تقارير عن حيل جديدة لعصابات اللصوص في العاصمة الإيطالية روما، أصبحت متكررة في الآونة الأخيرة في عمليات سرقة المنازل.

وجاءت خيوط السيليكون في مقدمة هذه الحيل، وهي عبارة عن خيوط رفيعة للغاية توضع من جانب إلى آخر، بين القائم ولوحة الباب، وهي وسيلة للتأكد من وجود أو غياب أصحاب المنزل في الداخل.

ويترك اللصوص هذه الخيوط في شقق متعددة، ثم يعودون إلى المباني، ويتحققون بهدوء ما إذا كانت مقطوعة نتيجة فتح الباب أم أنها لا تزال سليمة، مما يعني أن المالك غير موجود وربما يكون في إجازة.

وفي الأيام الأولى من شهر أغسطس/ آب الحالي، وردت العديد من البلاغات من أصحاب الوحدات السكنية في روما حول جرائم سرقة، وطلب سكان ما لا يقل عن أربعة مبانٍ على بعد خطوات قليلة من ساحة بولونيا تدخل الشرطة للإبلاغ عن وجود هذه الخيوط على أبوابهم، بحسب موقع «ilmessaggero».

ومن أجل مراقبة المناطق الداخلية للفيلات بشكل أفضل والتخطيط للتحركات داخل المتنزهات والحدائق، وردت بلاغات للشرطة الإيطالية عن ممرات مشبوهة لطائرات بدون طيار بين Casalpalocco وInfernetto.

من جانبه، أوضح الملازم كلاوديو كوردا من محطة في ساحة بولونيا، أن الطائرات بدون طيار والسيليكون Carabinieri أحدث فكرة للصوص بالفعل، ولكن العلاج الأكثر فاعلية في هذه الأزمة هو العلاقة الطيبة مع الجيران، والتعاون فيما بينهم ليتم إبلاغ الشرطة عن أي حركة أو ضجيج مشبوه لتبقى الشرطة على اطّلاع دائم.

وأضاف: «من الأفضل أن تزود منزلك بأجهزة الإنذار أو الكاميرات كوسيلة للردع، خاصة في فترة العطلات الصيفية الحالية. إضافة لعدم ترك الذهب والأشياء الثمينة في المنزل خلال السفر، أو التفكير في وضعها في أماكن اختباء يصعب على اللصوص العثور عليها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xuhdjcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"