عادي
ضمن برنامجها لتجديد الطائرات باستثمارات 3 مليارات دولار

«طيران الإمارات» تستكمل تحديث أولى طائرات «بوينج 777»

13:11 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

أعلنت طيران الإمارات اكتمال تحديث أولى طائراتها من طراز بوينج 777 بالكامل ودخولها الخدمة، مع إقلاع الرحلة «ئي كيه 83» إلى جنيف.

وقد استغرقت عمليات التحديث الشاملة للطائرة 37 يوماً ودخلت الخدمة قبل 4 أيام من جدول تشغيلها المعلن رسمياً.

وقال السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات: «تواصل طيران الإمارات تنفيذ التزامها بتقديم تجربة لا مثيل لها للمسافرين في الأجواء، مع إطلاق أحدث طائراتها البوينج 777 المحدثة بتصميمات وتجهيزات داخلية عصرية، ترسخ معايير متفوقة جديدة في الصناعة في مجال السفر المتميز، إذ توفر مقصورتنا الجديدة لدرجة الأعمال مستويات فائقة الجودة مع توفير الخصوصية للمسافرين، بالإضافة إلى توفير مجموعة من أفضل المنتجات في الأجواء».

الصورة

وأضاف: «حرصنا على إضافة مقصورة الدرجة السياحية الممتازة التي تحظى بشعبية كبيرة، والتي تعد ضمن الأفضل في الصناعة، لمنح مسافرينا تجربة سفر مميزة، حيث تم تجهيزها لتوفير مستويات رفيعة من الراحة. وفيما نتقدم في تحديث المزيد من طائرات بوينج 777 والإيرباص A380 بما يتماشى مع أحدث جيل من منتجاتنا في الأجواء، يمكن لمسافرينا الاستمتاع باستمرار بأفضل التجارب في الأجواء على كلا الطرازين».

  • مرحلة التجديد الشامل

وقد بدأت أولى طائرات طيران الإمارات من طراز بوينج 777 مرحلة التجديد الشامل في أوائل شهر يوليو/ تموز الماضي، حيث تمت إعادة تشكيل مقصورة المسافرين في الطائرة، لإفساح المجال للدرجة السياحية الممتازة الجديدة، والتي تضم 24 مقعداً موزعة على 3 صفوف بتوزيع 2-4-2.

وتستكمل طيران الإمارات تحديث 80 طائرة أخرى من طراز بوينج 777، في إطار برنامجها الذي تزيد استثماراته على 3 مليارات دولار، لتقديم أفضل الخدمات والمنتجات في الصناعة والارتقاء بتجربة المسافرين في الأجواء إلى مستويات غير مسبوقة.

وبالإضافة إلى جنيف، ستقوم الناقلة بالبدء في استخدام طائراتها البوينج 777 المجهزة بالمقصورات الجديدة في خدماتها إلى طوكيو هانيدا وبروكسل خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتم الإعلان عن المزيد من الوجهات التي سيتم تسيير الطائرات المحدثة إليها قريباً.

الصورة
  • فريق متخصص

وقد تولى عمليات تطوير وتنفيذ أعمال تجديد طائرة البوينج 777 فريق متخصص يضم 175 مهندساً وفنياً في دائرة الهندسة بطيران الإمارات في دبي، وقد روعي في تنفيذها ترسيخ أرفع معايير الجودة والسلامة.

ويتضح التأثير الكبير للمشروع في قطاع الطيران المحلي من خلال مشاركة أكثر من 10 شركاء رئيسيين قاموا بتوظيف مئات العمال المهرة والتعاون مع العديد من ورش العمل من خارج منشأة الهندسة التابعة للناقلة لدعم الجوانب المختلفة لبرنامج التحديث.

واستغرقت عملية تحديث مقصورة أول طائرة بوينج 777 نحو 37 يوماً تضمنت ما يعادل 18000 ساعة عمل، حيث عملت الفرق على مدار الساعة في تسلسل زمني لمختلف المراحل، بدءاً من إزالة التجهيزات الداخلية، وصولاً إلى إعادة تركيب واختبار المقاعد الجديدة ومكونات المقصورة الأخرى.

الصورة

وتطلبت عمليات تحديث الطائرة 330 متراً مربعاً من السجاد و340 لوحاً من الرقائق الخشبية و8000 قدم مربعة من الجلد لمقاعد الدرجة الأولى ودرجة الأعمال والسياحية الممتازة و800 متر من القماش لمقاعد الدرجة السياحية و300 لتر من الطلاء.

  • برنامج التحديث

ويشمل برنامج طيران الإمارات لتحديث طائرات أسطولها 191 طائرة من طرازي بوينج 777 وإيرباص A380 فيما يعتبر أكبر برنامج تحديث من نوعه تشهده صناعة الطيران العالمية من حيث الحجم والنطاق. وبمجرد اكتمال المشروع، ستكون الناقلة قد قامت بتثبيت 8104 مقاعد من الجيل التالي في الدرجة السياحية الممتازة، و1894 جناحاً جديداً في الدرجة الأولى، و11182 مقعداً مطوراً في درجة الأعمال، و21814 مقعداً من الدرجة السياحية.

الصورة

وتشغل طيران الإمارات حالياً طائراتها المحدثة على خدماتها إلى مطار جون إف كينيدي في نيويورك، ولوس أنجلوس، وسان فرانسيسكو، وهيوستن، ولندن هيثرو، وسيدني، وأوكلاند، وكرايستشيرش، وملبورن، وسنغافورة، ومومباي، وبنغالور، وساو باولو، وطوكيو ناريتا، وأوساكا، وجنيف، ودبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rhfjb8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"