عادي

تبرعت بـ 50 دولاراً لأوكرانيا.. 15 سنة سجناً بحق روسية أمريكية

13:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كسينيا كاريلينا داخل قاعة المحكمة (أ.ف.ب)
الخليج- وكالات
طلبت النيابة العامة الروسية الخميس إنزال عقوبة السجن 15 عاماً بحق روسية أمريكية تحاكم في جلسات مغلقة بتهمة «الخيانة العظمى» على خلفية تبرعها لمنظمة داعمة لأوكرانيا.
وتم توقيف كسينيا كاريلينا في شباط/فبراير بينما كانت تزور عائلتها في روسيا بتهمة تقديم مساعدات مالية للجيش الأوكراني. ونقلت وكالات أنباء روسية عن محاميها ميخائيل موشايلوف قوله الخميس إن «النيابة العامة طلبت السجن 15 عاماً في معسكر اعتقال» خاضع لتدابير أمنية عادية في حق موكلته.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن عائلتها ومكان عملها بأنها تبرّعت بحوالي 50 دولاراً لجمعية خيرية داعمة لأوكرانيا ومقرها الولايات المتحدة بعدما أطلقت روسيا عملية غزو أوكرانيا في 2022. واتّهمها جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (إف إس بي) بجمع أموال «استُخدمت لشراء إمدادات طبية تكتيكية ومعدات وأسلحة وذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية».
وذكرت وسائل إعلام روسية بأنها أقرت بذنبها خلال جلسة المحكمة في إيكاتيرينبورغ في منطقة الأورال. ومن المقرر أن يصدر الحكم الخميس المقبل، وفق خدمة الإعلام التابعة للمحكمة، وأطلقت موسكو عشرات القضايا الجنائية ضد مواطنين روس تتهمهم بدعم كييف أو التواطؤ معها. وكاريلينا، وهي في مطلع الثلاثينات من عمرها، ليست إلا واحدة من عدد من المواطنين الأمريكيين أو مزدوجي الجنسية الذين استُهدفوا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35eyftd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"