عادي
تواجه السجن 15 عاماً..

من أجل 50 دولاراً.. روسية - أمريكية تتهم بـ«الخيانة العظمي» في موسكو

13:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

«الخليج» - وكالات
طلبت النيابة العامة الروسية الخميس إنزال عقوبة السجن 15 عاماً بحق روسية أمريكية تحاكم في جلسات مغلقة بتهمة «الخيانة العظمى» على خلفية تبرعها لمنظمة داعمة لأوكرانيا.

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (إف إس بي) في فبراير/شباط توقيف راقصة الباليه كسينيا كاريلينا المقيمة في الولايات المتحدة بينما كانت تزور عائلتها في روسيا بتهمة تقديم مساعدات مالية للجيش الأوكراني.

وأعلنت محكمة سفيردلوفسك الإقليمية في إيكاتيرينبورغ في منطقة الأورال الخميس، بأن «النيابة العامة طلبت من المحكمة إصدار حكم بسجن كاريلينا 15 عاماً»، وهو ما أكده محاميها ميخائيل موشايلوف.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلاً عن عائلتها ومكان عملها بأن كاريلينا تبرّعت بنحو 50 دولاراً لجمعية خيرية داعمة لأوكرانيا ومقرها الولايات المتحدة بعدما أطلقت روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا في 2022.

واتّهمها جهاز «إف إس بي» بجمع أموال «استُخدمت لشراء إمدادات طبية تكتيكية ومعدات وأسلحة وذخيرة للقوات المسلحة الأوكرانية».

وذكر بيان المحكمة بأن «المتّهمة أقرّت بذنبها». ومن المقرر أن يصدر الحكم الخميس المقبل.

وأفرجت روسيا الأسبوع الماضي عن ثلاثة منهم، هم الصحفيان إيفان غيرشكوفيتش وألسو كورماشيفا إضافة إلى عنصر مشاة البحرية الأمريكية السابق بول ويلان، في أكبر عملية تبادل للسجناء مع الغرب منذ الحرب الباردة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/35eyftd6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"