عادي
680 عضواً جديداً في القطاع 2023

«غرفة عجمان» تروّج للاستثمار العقاري في سراييفو

18:51 مساء
قراءة دقيقتين
خلال أحد اللقاءات التي عقدها النعيمي على هامش المعرض

عجمان: «الخليج»

شارك عبدالله سعيد النعيمي، عضو مجلس إدارة «غرفة عجمان»، ممثلاً لها في فعاليات المعرض الدولي للتشييد والاستثمارات العقارية في سراييفو ـ البوسنة والهرسك، بهدف تعزيز التواصل والتعاون الدولي والترويج للفرص الاستثمارية في قطاعي البناء والتشييد والعقارات وتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة.

وأكد النعيمي، أهمية المعرض كمنصة دولية تجمع كبرى شركات البناء والتشييد والمطورين العقاريين من البوسنة والهرسك والعديد من الدول المشاركة في مجالات «التطوير العقاري، البناء والتشييد، مواد البناء، تكنولوجيا الاستدامة، المباني الذكية والخضراء، التنقل الذكي، الطاقة المتجددة، الأثاث والديكور».

وأوضح: أن غرفة عجمان عززت من نجاح مشاركتها في المعرض عبر عقد مجموعة واسعة من اللقاءات الثنائية مع كبرى الشركات العالمية المشاركة تحت مظلة المعرض، لبحث فرص التعاون والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة، وخاصة في ظل التنامي المتواصل لقطاعي البناء والعقارات في الإمارة، حيث وصلت عضوية أنشطة البناء والتشييد إلى 5779 عضوية في 2023، كما زادت عضوية الأنشطة العقارية إلى 680 عضوية خلال عام 2023 وبنسبة نمو تصل إلى أكثر من 11%.

  • تعاون مشترك

خلال فعاليات المعرض، التقى عضو مجلس إدارة غرفة عجمان، مع مسؤولي هيئة جذب الاستثمارات في حكومة سراييفو لبحث سبل التعاون المشترك وفرص تنظيم ملتقيات ثنائية تجمع أصحاب الأعمال والجهات الحكومية من عجمان وسراييفو مستقبلاً، كما قدم شرحاً وافياً حول فرص الاستثمارات النوعية التي تحظى بها إمارة عجمان.

وأشاد بالتطورات السريعة والانجازات المتلاحقة ونمو حجم الاستثمارات المباشرة في قطاعي البناء والعقارات في الإمارة، نتيجة توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، الأمر الذي انعكس على نمو مساهمة قطاع البناء والتشييد في الناتج المحلي للإمارة بنسبة 18.8% وبقيمة تصل إلى 6.3 مليار درهم خلال عام 2022، كما ساهمت الأنشطة العقارية بنسبة 12% وبقيمة تصل إلى أكثر من 4 مليارات درهم.

وأوضح النعيمي، أن غرفة عجمان تسعى إلى تكثيف أجندة مشاركاتها الخارجية تماشياً مع رؤية عجمان 2030 بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في كافة القطاعات وتنمية فرص التجارة الخارجية دعماً للمنتج المحلي واكتشاف أسواق خارجية جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3tthwrt3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"