عادي

ماكرون يحضّ نتنياهو على «تجنّب دوامة أعمال انتقامية»

10:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
باريس- أ ف ب
حضّ الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اتصال هاتفي على «تجنّب دوامة أعمال انتقامية» وذلك في ظلّ تصاعد التوتر بين الدولة العبرية من جهة وإيران وحليفها حزب الله اللبناني من الأخرى، وفق الإليزيه.
وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إنّه «على غرار دعوته الرئيس الإيراني لتجنّب دوامة أعمال انتقامية من شأنها أن تعرّض للخطر شعوب المنطقة واستقرارها، دعا ماكرون، رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى اتّباع المنطق نفسه والذي يجب أن ينسحب على كلّ الأطراف في المنطقة».
ولفتت الرئاسة الفرنسية إلى أنه «إزاء تصاعد التوترات عند الحدود بين إسرائيل ولبنان، يجب بذل كل الجهود لا سيما عند الخط الأزرق، وبما يتوافق مع القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، لتجنّب اشتعال المنطقة». وشدّد الإليزيه في بيانه على أنّ «حرباً بين إسرائيل ولبنان ستكون تداعياتها مدمّرة على المنطقة بأسرها».
وذكّر ماكرون رئيس الوزراء الإسرائيلي بأنّ «الأمر الأكثر إلحاحاً على الإطلاق» بالنسبة لفرنسا يبقى «التوصل من دون تأخير إلى وقف لإطلاق النار في غزة، والإفراج عن كلّ الرهائن (...) وإيصال المساعدات الإنسانية بكميات كبرى ومن دون عوائق إلى سكان القطاع».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2bpwyu27

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"