عادي
المبيعات في دبي تلامس 30 مليار درهم

أرباح «إعمار للتطوير» النصفية تقفز 35% إلى 3.34 مليار درهم

09:56 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

حققت «إعمار للتطوير» صافي أرباح خلال النصف الأول 3.34 مليار درهم، بنمو 35%، مقارنة مع 2.48 مليار درهم في النصف الأول 2023. وحققت في النصف الأول من 2024، زيادة بنسبة 56% في مبيعات العقارات في دبي، لتصل إلى 29.7 مليار درهم (8.1 مليار دولار)، مقارنة بمبلغ 19 مليار درهم (5.2 مليار دولار) للنصف الأول من 2023. وجاء هذا الأداء نتيجة لإطلاق إعمار للتطوير الناجح لعدد من المشاريع العقارية ما أدى إلى تشكيل إيرادات قوية للمستقبل وأسهم في التقدم المستمر لتحقيق المبادرات الاستراتيجية للشركة لتعزيز مكانتها كمطور عقاري موثوق به.

وخلال النصف الأول من عام 2024، أتمت إعمار استحواذاً مهماً على قطعة أرض بمساحة 60 مليون قدم مربع بجوار مخططها الرئيسي «ذا أويسيس»، بقيمة تطوير تبلغ 41 مليار درهم (ما يعادل 11 مليار دولار). ويأتي هذا الاستحواذ ليضاف إلى إتمام الشركة عملية شراء أرض بمساحة 81 مليون قدم مربع في ديسمبر 2023 في المنطقة نفسها. كما أعلنت إعمار عن إطلاق مشروعين تطويرين ضخمين على هذين العقارين، وهما ذا كنتري كلوب أند ولنس، وجراند بولو كلوب أند ريزورت بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 141 مليون قدم مربع، وبقيمة تطوير مجتمعة تصل إلى 96 مليار درهم (26 مليار دولار).

وخلال الربع الثاني من 2024، أطلقت إعمار للتطوير المرحلة الثانية من المخطط الرئيسي «ذا فالي».

وستسهم هذه المشاريع في دعم مبيعات وربحية إعمار بشكل ملحوظ، حيث تعكس نهج الشركة في إنشاء أرقى تجارب السكن الفاخر، وتعزز من حجم المبيعات والأرباح، تأكيداً لمكانتها كمطور عقاري عالمي بارز.

  • أبرز الإنجازات

في النصف الأول من 2024 يناير إلى يونيو، سجلت شركة إعمار للتطوير إيرادات بلغت 7.3 مليار درهم (2 مليار دولار) وأرباحاً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بلغت 3.4 مليار درهم (922 مليون دولار) بزيادة قدرها 65% و47% على التوالي مقارنة بالنصف الأول من 2023.

ووصلت المبيعات المتراكمة للشركة إلى 74.2 مليار درهم (20.2 مليار دولار) سيتم تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

وقال عضو مجلس الإدارة محمد العبار: «في النصف الأول من عام 2024، أظهرت إعمار للتطوير قدرة فائقة على تحقيق نتائج مبهرة، حيث تعكس نتائجنا المالية رؤيتنا الاستراتيجية وتفاني فريق العمل. إن زيادة الطلب التي تتجلى في تراكم المبيعات تعبر عن الثقة الكبيرة التي يوليها عملاؤنا لنا، ومن خلال الاستمرار في تحسين الكفاءة التشغيلية والتمسك بنهجنا الاستراتيجي، نلتزم بتقديم قيمة استثنائية لمساهمينا والمشاركة بشكل فعّال في نمو اقتصاد دبي».

وتحافظ دبي على مكانتها كمركز أساسي في مجالات التجارة، والخدمات المالية، واللوجستيات، والسفر والضيافة، مع نمو في قطاعات ناشئة مثل التكنولوجيا، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية والتعليم. تظهر المنطقة إمكانات نمو هائلة، معززة بجذبها أصحاب المواهب من المتخصصين، وكذلك المستثمرين، وهو ما يتجلى في أرقام مبيعات إعمار للربع الأول من العام 2024.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdemw5xc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"