عادي

هيئة المنافسة والأسواق البريطانية تحقق باستثمارات «أمازون» في «أنثروبيك»

20:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ستخضع استثمارات شركة «أمازون» العملاقة للتجارة الإلكترونية بمليارات الدولارات، في شركة الذكاء الاصطناعي الأمريكية «أنثروبيك»، للتحقيق رسمياً من قبل هيئة تنظيم المنافسة في المملكة المتحدة.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق، الخميس: «إنها بدأت تحقيق المرحلة الأولى في استثمار أمازون، وشراكتها مع «أنثروبيك»، لتقييم ما إذا كانت الصفقة قد أدت إلى حالة اندماج ذات صلة قد تضر بالمنافسة في المملكة المتحدة».

وقالت الهيئة التنظيمية في إشعار على موقعها على الإنترنت: «بعد التدقيق الأولي في الشراكة بين أمازون وأنثروبيك، أصبح لدى هيئة أسواق المال الآن «معلومات كافية» في ما يتعلق بالربط لبدء تحقيق رسمي».

وأمام الهيئة الآن ما يصل إلى 40 يوم عمل، لتقرر ما إذا كانت الصفقة يمكن أن تضر بالمنافسة، وبالتالي ينبغي فحصها بشكل أكبر في تحقيق متعمق خلال «المرحلة الثانية».

وأكملت أمازون في مارس/ آذار استثماراً بقيمة 4 مليارات دولار في «أنثروبيك». وتتكون الصفقة من حصة أولية بقيمة 1.25 مليار دولار في سبتمبر/ أيلول، تليها صفقة أخرى بقيمة 2.75 مليار دولار، تم استكمالها في وقت سابق من هذا العام.

وكجزء من الصفقة، ستقوم أمازون بإتاحة نماذج اللغة الكبيرة من «أنثروبيك» على منصة «بيدروك» الخاصة بها لبناء تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

وقال متحدث باسم أمازون: «إن الشركة تشعر بخيبة أمل لأن هيئة المنافسة البريطانية شرعت في تحقيق أوّلي للاندماج»، مضيفًا أن تعاونها مع «أنثروبيك» لا يثير أي مخاوف تتعلق بالمنافسة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4bsbea

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"