عادي

مشروب شوكولاتة ساخنة ينهي حياة فتاة بريطانية

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
مشروب شوكولاتة ساخنة ينهي حياة فتاة بريطانية

«الخليج» - متابعات

توفيت فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً، بعد أن شربت شوكولاتة ساخنة من كوستا كوفي، والتي كانت تعتقد أنها مصنوعة من حليب الصويا.

وفي التفاصيل، فإن هانا جاكوبس، من باركينج في شرق لندن، والتي تعاني حساسية شديدة تجاه منتجات الألبان، كانت قد تناولت المشروب مع والدتها في طريقهما إلى موعد مع طبيب الأسنان في 8 فبراير/شباط 2023.

وكانت التلميذة وعائلتها يعرفون عدم تحملها للألبان والبيض والأسماك والقمح منذ أن كانت طفلة صغيرة، وقد واجهت المخاطر طوال حياتها، بحسب صحيفة «التليجراف».

وطلبت والدتها المشروب وأبلغت النادل بحساسية هانا تجاه منتجات الألبان، لكن بدأت المخاوف بشأن محتويات المشروب بعد أن بدأت الفتاة في احتسائه في غرفة الانتظار لدى طبيب الأسنان، واشتبهت في أنه مصنوع من منتجات الألبان وليس الصويا.

حينها طلبوا المساعدة من صيدلية قريبة، حيث أُعطيت هانا EpiPen لمساعدتها على استرخاء العضلات في مجرى الهواء ومكافحة الحساسية، مما يوفر الوقت لوصول المزيد من المساعدة.

وتوجهت سيارة الإسعاف إلى مكان الحادث بعد ذلك بوقت قصير، وحاول الطاقم إنقاذ حياتها من خلال الإنعاش، لكن تم إعلان وفاتها عند الساعة الواحدة ظهراً، حيث عانت رد فعل تحسسياً شديداً بسبب الشوكولاتة الساخنة.

ومن المقرر أن يبدأ التحقيق في وفاتها في محكمة شرق لندن الجنائية في 12 أغسطس/آب الجاري، لمحاولة تحديد الظروف التي أدت إلى وفاتها.

وتعد حساسية الألبان الأكثر شيوعاً بين الأطفال، إذ يعاني نحو واحد من كل 50 طفلاً حساسية تجاه حليب الأبقار في العالم المتقدم، وفقاً لمنظمة Allergy UK.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2hp2zn6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"