عادي
لتشجيع الابتكار وتطوير القطاع

7 أنشطة مؤهلة لتصاريح مزاولة العمل في مجال الفضاء

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين
خدمة إصدار «تصريح الأنشطة الفضائية في خطوة»

أبوظبي: عماد الدين خليل

حددت وكالة الإمارات للفضاء، 7 أنشطة فضائية مؤهلة لرواد الأعمال والمستثمرين للحصول على التصاريح اللازمة لمزاولة الأنشطة الفضائية، ضمن خدمة إصدار «تصريح الأنشطة الفضائية في خطوة» والتي تندرج تحت مظلة المشاريع التحويلية للوكالة والداعمة للرؤية المستقبلية لدولة الإمارات.

وأضافت الوكالة أن خدمة إصدار «تصريح الأنشطة الفضائية في خطوة» تتيح لرواد الأعمال والمستثمرين للحصول على التصاريح اللازمة عبر الموقع الإلكتروني SPACE.GOV.AE بسرعة وكفاءة ما يعزز من سهولة ومرونة تنفيذ الأنشطة الفضائية.

وأوضحت أن تلك الأنشطة المؤهلة للتصريح هي: «الخدمات اللوجستية الفضائية، وخدمات التتبع والرصد للتعرف إلى الفضاء، واستشارات في مجال الفضاء، وتجارة الأحجار النيزكية، وتجارة الموارد الفضائية، والاستثمار في مشروعات الفضاء الخارجي، والبحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الفضاء»، مؤكدة أن إصدار تصريح نشاط فضائي في خطوة ينطبق على تلك الأنشطة المؤهلة للتصريح الفوري فقط.

وأكدت الوكالة أن خدمة إصدار «تصريح الأنشطة الفضائية في خطوة» تعتبر جزءاً من جهودها لتشجيع الابتكار وتطوير قطاع الفضاء في دولة الإمارات من خلال تبسيط الإجراءات وتوفير الدعم اللازم للمشاريع الفضائية المختلفة، وتمكين رواد الأعمال والمستثمرين من الانخراط في هذا المجال الواعد.

وأضافت أن هناك 3 إجراءات للحصول على الخدمة المتاحة عبر موقعها الإلكتروني للشركات والأفراد والمستثمرين، تشمل تعبئة نموذج الطلب الرقمي بالمعلومات المطلوبة مثل تفاصيل الشخصية، وصف النشاط التجاري، وغيرها، وبعدها يقوم المستخدم بتحميل الوثائق المطلوبة.

وأشارت الوكالة، إلى أن هناك 3 خطوات يجب اتباعها بالترتيب لمزاولة نشاط فضائي في الإمارات، تبدأ أولاً ب «الحصول على شهادة عدم ممانعة» لمزاولة النشاط الفضائي المطلوب من الوكالة، وثانياً «إصدار ترخيص نشاط تجاري» عبر تقديم طلب للحصول على ترخيص نشاط تجاري من الدوائر الاقتصادية المحلية، إدارة المناطق الحرة، أو الجهات المعنية الأخرى حسب نوع ومكان النشاط، وثالثاً «الحصول على ترخيص مزاولة نشاط فضائي» من الوكالة وذلك بعد الحصول على شهادة عدم الممانعة وترخيص النشاط التجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y49jen6w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"