عادي

عمدة أمريكية تنفق 43 ألف دولار«حكومية» على «أمازون» في يوم

17:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تيفاني هينيارد

إعداد: مصطفى الزعبي
أنفقت تيفاني هينيارد عمدة دولتون بمقاطعة كوك بولاية إلينوي حالياً منذ عام 2021 ومشرفة على بلدة ثورنتون منذ عام 2022، 43000 دولار على مشتريات من موقع أمازون خلال يوم من المخصصات المالية لبلدة ثورنتون التي هي مسؤولة عنها وفقاً لتحقيق جديد نشرته صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية.

صورة من النفقات


وواجهت هينيارد، التي بدأت فترة ولايتها عام 2021، مزاعم بإساءة استخدام أموال البلدة والتورط بأعمال فساد أخرى، بما في ذلك استخدام الشرطة بأعمال شخصية.
كما أنفقت أموالاً طائلة على الرحلات خارج الولاية بحجة العمل الإضافي وفقاً للتقرير الذي صدر وسط مزاعم بأن هينيارد تستخدم الشرطة المحلية كحراس شخصيين لها في ضاحية شيكاغو.
وكشفت عمدة شيكاغو السابقة لوري لايتفوت عن الأرقام المالية الضخمة خلال اجتماع، بعد أشهر من تعيينها بمبلغ 400 دولار في الساعة للتحقيق بانتهاكات هينيارد.
وقالت لوري لايتفوت:«التقرير قدم نتائج أولية، ومكتب العمدة لم يقدم تعاوناً تاماً خلال الجزء الأول من التحقيق وهناك حاجة إلى تحقيق شامل».
واستخدمت عمدة البلدة ست بطاقات ائتمان لشراء الأغراض من أمازون، وتشمل الأرقام المروعة مشتريات أمازون بقيمة 33005 دولارات و4715 و5609 دولارات في 5 يناير 2023.
وأنفقت غير الـ 43 ألفاً، 12000 دولار في Best Buy وTarget وWalgreens وWayfair وGiftly.com بين مايو/ آيار وديسمبر/ كانون الأول 2023، بناءً على المعلومات.
ويشير التقرير إلى استخدامها بطاقات ائتمان البلدة لتمويل رحلات لعدة أشخاص إلى واشنطن العاصمة وأوستن وتكساس ومدينة نيويورك وأتلانتا ولاس فيغاس، بالإضافة إلى مواقع أخرى دون وجه منفعة حكومية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2z2b5cx7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"