عادي

«أنا القاتل»: اعتراف غير متوقع ينقذ متهماً من المؤبد في مصر

17:01 مساء
قراءة دقيقتين

«الخليج» - متابعات

شهدت قاعة محكمة الجنايات الاستئنافية بمحافظة الدقهلية في مصر واقعة غريبة، خلال نظر قضية متهم صادر بحقه حكم بالسجن المؤبد، لإدانته بالقتل مع سبق الإصرار، حين صرخ أحد الحضور داخل القاعة معترفاً بأنه القاتل الحقيقي.

وتحوّلت مجريات وقائع جلسة الاستئناف على الحكم الصادر بحق طبيب صيدلي بالسجن المؤبد، لاتهامه بقتل وسحل سائق، إلى مشهد مثير غيّر من مجريات القضية، بحسب «مصراوي».

وكان الصيدلي قد تمت إدانته بتعمّد ارتكاب حادث سير، ودهس شخص بسيارته، وصدمه في كتل خرسانية أودت به، لكنه أنكر التهمة طوال فترة المحاكمة.

وفي جلسة الاستئناف ظهر نجل عم المتهم أمام المحكمة، مطالباً بتسليم نفسه للعدالة، كونه المتهم الحقيقي مبرئاً المتهم الرئيسي بالواقعة، قائلاً: «أنا القاتل يا سيادة القاضي.. محمد ابن عمي لا يعلم شيئاً عن هذه القصة».

واعترف الشاب البالغ من العمر 31 عاماً أمام المحكمة بأنه لم يعد يتحمل تأنيب الضمير، بعد صمته لمدة شهور عن الاعتراف بالحقيقة، موضحاً أنه استأذن ابن عمه في استعارة سيارته والسفر بها، وفي الطريق اصطدم بالمجني إليه.

  • محاولة الهروب

أضاف أنه حاول الهرب من مكان الحادث، لكن جسد المجني عليه تعلّق بالسيارة، ومع محاولات الهروب المسرعة اصطدم به في كتلة خرسانية فمات على الفور.

وتابع المتهم رواية الواقعة: «عدت بعدها مسرعاً وأعطيت السيارة لابن عمي وأخبرته بأنني تعرضت لحادث، لكن لم أخبره تفاصيل ما حدث، وبعدها فوجئنا بالشرطة تلقي القبض عليه لأنه صاحب السيارة، ولأن كاميرات المراقبة رصدت الحادث، وتمت إدانته في النهاية».

وقررت محكمة الجنايات الاستئنافية، حبس المتهم الجديد وحجز القضية للنطق بالحكم، الاثنين، وذلك بعد ورود أدلة جديدة فى القضية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kctjtcb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"