عادي

معايير جمالية جديدة في شرم الشيخ للحفاظ على الهوية البصرية

16:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

وافقت محافظة جنوب سيناء على معايير جمالية جديدة للمحالّ التجارية بمدينة شرم الشيخ، بما يراعي الأنساق الجمالية والبيئية للمدينة، ويحافظ على الهوية البصرية.

وتمّت مراعاة هذه المعايير ميدانياً في تجربة عملية شملت أحد المحال التجارية التي خالفت قواعد التنظيم المعمول بها في المدينة؛ حيث تمّ إعداد وتنفيذ نموذج جمالي جديد لهذا المحل.

ومن المقرر أن يصبح هذا النموذج الجديد معياراً للمحالّ التجارية، التي يصدر لها قرار تطوير أو نقل من مكان إلى آخر، وذلك في إطار الحفاظ على الهوية البصرية لمدينة شرم الشيخ.

وأوضحت المحافظة أنها قررت إلزام أصحاب المحال التجارية بمراعاة المعايير الجمالية الجديدة، احتراماً للقانون وحماية الشكل الحضاري والجمالي لمدينة شرم الشيخ، باعتبارها مقصداً سياحياً عالمياً مهماً في مصر.

وكان محافظ جنوب سيناء قد أصدر قراراً منذ أيام بإزالة أحد المحال التجارية في منطقة حي النور بمدينة شرم الشيخ، نظراً لمخالفة المحل لخطوط التنظيم بالمدينة، وتقرر نقله إلى أحد الأماكن البديلة بنفس المنطقة، من أجل تمكين صاحب المحل من ممارسة نشاطه وتعويضه عن الإزالة.

وأُعد النموذج الجديد للمحل، بما يراعي الجوانب الجمالية، ويتوافق مع الهوية البصرية لشرم الشيخ، وقد تمت الموافقة الرسمية على تصميم وتنفيذ النموذج الجديد للمحل، بعد تنفيذ عملية نقله إلى الموقع البديل، مع تعهد صاحب المحل بكافة التعليمات التي تتوافق مع خطوط التنظيم، وذلك بما يتوافق مع حقوق المواطن، وحقوق الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yprfby5c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"