عادي

إطلاق إلكتروني جديد بالصوت والصورة لـ«مصحف مصر»

17:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

أعلن د.أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، عن إطلاق جديد ل«مصحف مصر»، من خلال تطبيق إلكتروني يتيح لأي قارئ حول العالم أن يتصفح المصحف الشريف، ويتلو منه القرآن الكريم.

وأضاف أن هذا الإطلاق يعدّ تشرفاً بخدمة القرآن الكريم طوال الزمان، وليكون مصحف مصر هدية من أرض الكنانة مصر إلى العالم.

وأوضح الوزير، في بيان مساء السبت، أن طبعة مصحف مصر تتميز بطباعتها على نسخة الشمرلي، بالرسم العثماني برواية حفص عن عاصم مختوم الآيات، ومكتوباً بخط محمد سعد إبراهيم، الشهير بحداد.

وأكد د.أسامة الأزهري أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجّه عند إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بعدد من الأمور، خدمة للإسلام والمسلمين، وهي: إنشاء مسجد مصر الكبير، حيث لكل مدينة روح، ومسجد مصر الكبير هو روح العاصمة الإدارية وصرحها الإسلامي والثقافي الضخم. ومركز مصر الثقافي المشتمل على مكتبة، ومتحف إسلامي، ومركز للمؤتمرات، ومرافق تعليمية.

وأشار الوزير إلى أن الرئيس السيسي وجّه أيضاً بدار القرآن الكريم، والتي نقش فيها القرآن الكريم في ثلاثين إيواناً، كل إيوان منها ثمانيّ الأضلاع، كل ضلع منها نقش لصفحة من المصحف، بحيث يشتمل الإيوان على جزء كامل من القرآن الكريم، وقد كان للوزير شرف عرض مشتملات دار القرآن الكريم على الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم افتتاحه لها.

وكذلك طباعة مصحف مصر، حيث طبع بالفعل قبل افتتاح مسجد مصر الكبير ومركزها الثقافي الإسلامي، وصدر له عدد من الطبعات بمقاسات مختلفة، الكبير والوسط والصغير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48ccn4t6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"