عادي

«المحترفين» تكرم الوصل نجماً لنجوم الموسم.. وسيكو بابا يثير الجدل

21:02 مساء
قراءة 4 دقائق
الجنيبي يسلم ميلوش جائزة أفضل مدرب ( تصوير: محمد السماني)
  • ميلوش: التعاقدات الجديدة ستزيد من قيمة خيارات الوصل

دبي: علي نجم

فرض «الذهب» نفسه شريكاً لنجوم فريق الوصل، بعدما خرج بطل ثنائية موسم 2023-2024 في كرة القدم، بالحصاد الأكبر من جوائز رابطة المحترفين في الحفل المميز الذي أقيم في قصر الإمارات.

كل شيء كان يدل على الإبهار، من لحظة الوصول إلى الفندق التحفة، مروراً بكل التفاصيل التي عمل عليها مسؤولو الرابطة من أجل إخراج الحفل بما يليق بالحدث.

فوق منصة التتويج، حضر عبد الله ناصر الجنيبي رئيس رابطة المحترفين نائب رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، سلّم الأبطال الجوائز، وسط حضور لافت من ممثلي الأندية، وعدد من نجوم اللعبة، إلى جانب أبرز المرشحين.

نال إسماعيل مطر جائزة «حب الجماهير»، فكانت لحظة الصعود فوق المنصة لاستلام جائزة «أجمل هدف» تأكيداً على المكانة الكبيرة التي يحظى بها«سمعة» في قلوب كل من يرتبط بالمستديرة الصغيرة محلياً.

  • الاختيار المفاجأة

كان اختيار سيكو بابا لاعب البطائح السابق، والمنتقل إلى العين حديثاً، هو المفاجأة، خاصة أن اللاعب المميز والموهوب تراجعت مشاركته في الدور الثاني مع فريقه وغاب عن المباريات، بسبب الخلافات التي دخلها مع عدد من لاعبي البطائح ثم مع النادي بسبب رغبته بالرحيل، مما أثر في نسبة مشاركته في المباريات وتأثيره الفعال.

ولعل ما زاد من حجم الاستغراب، أن الثنائي الذي نافس على الجائزة هما بالا الذي تألق وتميز مع شباب الأهلي تسجيلاً وصناعة، وسياكا «مكوك» الوسط في تشكيلة فريق الوصل المتوج بالدرع.

  • جائزة دولية

أما على صعيد جائزة أفضل لاعب مواطن واعد، فقد ذهبت الجائزة إلى النجم سلطان عادل لاعب فريق شباب الأهلي والذي شارك مع «نمور» كلباء الموسم الماضي على سبيل الإعارة.

ولم يجد نجم سابق من تعليق على هذه الجائزة التي تنافس عليها مع كل من محمد عباس (العين) وبدر ناصر (شباب الأهلي)، من تعليق سوى القول «هذه جائزة على أداء اللعب دولياً، وليس على مشاركته في الدوري».

  • حصة الأسد

ونجح نجوم فريق الوصل في نيل «حصد الأسد» من الجوائز، بعدما ذهبت جائزة التميز في الاحتراف والتراخيص إلى «الإمبراطور».

أما على صعيد الجوائز الفردية، فقد اعتلى فابيو ليما المنصة، لينال جائزة هداف مسابقة كأس مصرف أبوظبي الإسلامي.

وتسلم «السد» خالد السناني جائزة أفضل حارس مرمى رغم التنافس الكبير مع الثنائي خالد عيسى (العين) وعلي خصيف (الجزيرة).

واستحق المدير الفني الصربي ميلوش جائزة «القائد» التي تمنح لأفضل مدرب، بعدما أسهم في وضع الفريق فوق منصات التتويج للمرة الأولى في حقبة المحترفين، وأنهى الفريق مشواره المثالي بتجرع كأس الخسارة مرة واحدة فقط في 26 جولة.

وتواصل التميز الأصفر، فحصد نيكولاس خيمينيز جائزة أفضل لاعب أجنبي عن جدارة واستحقاق، قبل أن يكتمل مشهد«عقد الذهب» بحصول علي صالح على جائزة أفضل لاعب إماراتي.

  • جائزة للفريق

ظهر المدير الفني للوصل ميلوش عقب نهاية الحفل ليتحدث بإسهاب عن النجاحات التي تحققت في هذا الحفل، وليؤكد من جديد أنه مثال للمدرب المتواضع الذي يدرك قيمة العمل الجماعي، دون البحث عن الاستعراض أو عرض الكفاءات الذاتية.

وتحدث المدرب بكل تواضع عقب تسلم الجائزة قائلاً: هذه الجائزة التي حصلت عليها ليست الأغلى بالنسبة لي، الجائزة الكبرى بالنسبة لنا كفريق وكنادٍ تمثلت في النجاحات التي حققها الفريق الموسم الماضي بالحصول على درع الدوري وبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وعن دوره علق المدرب الصربي قائلاً: لا يمكن أن أنجح دون وجود إدارة داعمة، ودون تواجد جهاز فني وإداري عمل طوال الفترة السابقة من أجل بلوغ الأهداف، والأهم أنه لا يوجد مدرب جيد دون لاعبين مميزين، والوصل تميز بتواجد هذه المجموعة من اللاعبين الذين عمل كل منهم بجد وبإخلاص من أجل المجموعة،وعندما تتشابك الأيادي وتتوحد الرؤية، دائماً ما تصل إلى الهدف المنشود.

ومضى يقول: سعداء بهذه النجاحات، سعداء بما تحقق على المستوى الجماعي بالفوز بالألقاب، وسعداء بالجوائز التقديرية التي حصل عليها اللاعبون، ونأمل أن تكون هي الدافع حتى نتطور ونقدم الأفضل ونسعى أن نعود كفريق من جديد إلى منصات التتويج.

  • ثناء وإعجاب

وعن الصفقات الجديدة، وتطلعات الفريق للموسم القادم، أوضح المدرب الصربي قائلاً: الصفقات الجديدة تعتبر دعامة كبيرة للفريق، كنا ندرك ماذا نحتاج من عناصر، التعاقدات الجديدة ستزيد من قيمة الخيارات التي نمتلكها، سردان مييايلوفيتش لاعب دولي متميز يمتلك مواصفات يحتاج إليها الفريق، والياباني أوشينو لاعب يجيد مركز الظهير، أما الثنائي المواطن طحنون الزعابي وماجد سرور، فهما عنصران بمواصفات رائعة، يمتلكان الرغبة في الانسجام والعمل مع المجموعة، لا شك أنها صفقات ستساعدنا، لكن ندرك في الوقت نفسه أنهم سيحتاجون إلى بعض الوقت حتى الدخول في منظومة الفريق الفنية.

وختم قائلاً: نأمل خوض مباراة ودية أخيرة قبل بداية رحلتنا في الدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3zushmr5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"