عادي

تسعيني يسمم نفسه بالخطأ

15:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ماكدونالد

إعداد: محمد عزالدين

سمم الأيرلندي توم ماكدونالد، 92 عاماً، من دبلن، مصاب بالخرف، نفسه بالخطأ، بعد إضافته لمنظف الغسيل إلى وعاء من رقائق الذرة، معتقداً أنه حليب، أثر على رئتيه، ومعدته، وتدهورت حالته الصحية.

وقالت أيلبه ماكدونالد، ابنة توم، إنها تعيش مع والدها، قبل تشخيصه بالخرف بخمس سنوات، وتفاقمت حالته في الأشهر القليلة التي سبقت وفاته.

وأضافت: «كان والدي يستيقظ في أوقات غريبة ليلاً، ليصنع طعاماً لنفسه، ولم يكن يعرف ما إذا كان الوقت نهاراً أو مساءً، وأحياناً كان يأكل طعاماً منتهي الصلاحية، وفي ليلة وفاته، سمعته ينهض ليصنع وعاءً من رقائق الذرة، وكان ذلك حوالي الساعة الثالثة والنصف صباحاً، ولكنه لم يعد إلى الفراش».

وتابعت: «ذهبت إلى الطابق السفلي للاطمئنان عليه، ولاحظت وجود منظف أرجواني اللون في وعاء الحبوب الخاص به، الذي أكد لي أنه تناول منه، وأنه لا يشعر الآن بأنه على مايرام، وتقيأ كمية صغيرة من الطعام، فأخبرته بضرورة الذهاب إلى المستشفى، وكان متردداً من الذهاب، ولكنني اتصلت بسيارة الإسعاف بعد نصف ساعة من شعوره بحرقة شديدة في حلقه، وأصبح يعاني من مشكلات في التنفس؛ لأن المنظف أثر على الرئتين، والمعدة، واستمر في التدهور، وساءت حالته كثيراً، وأعلنت وفاته في المستشفى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tmz9k3z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"