عادي

وسائل إعلام إسرائيلية ترجح بدء حزب الله هجومه خلال 24 ساعة

13:04 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - وكالات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن التقديرات الأمريكية والإسرائيلية ترجّح أن ينفذ حزب الله هجومه خلال الساعات ال24 القادمة، لافتة إلى أن التقديرات الأمريكية والإسرائيلية ترجح أن يقوم حزب الله بمهاجمة إسرائيل أولاً ثم تهاجمها إيران بعد ذلك.

  • تقديرات أمريكية وإسرائيلية

وقالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية في تقرير، إن «التقديرات الأمريكية والإسرائيلية ترجّح أن ينفّذ حزب الله هجومه خلال الساعات ال24 المقبلة».

وتابعت أن تلك التقديرات ترجح أن يهاجم حزب الله إسرائيل أولاً، ثم تقوم إيران بذات الشيء.

  • لن يغير خططه

من جانبها، ذكرت صحيفة «يديعوت أحرنوت» أن حزب الله عازم على تنفيذ هجوم ضد إسرائيل في الأيام المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن حزب الله لن يغير خططه بسبب جولة المفاوضات المقررة الخميس المقبل، والمتعلقة بوقف إطلاق النار في غزة.

  • ضربة إبريل

وكانت إيران قد شنّت في إبريل/نيسان الماضي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل، رداً على ضربة استهدفت مجمع السفارة الإيرانية في دمشق.

وتوعدت إيران بمعاقبة إسرائيل على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، رغم أن تل أبيب لم تعلن أو تنفِ ضلوعها في العملية التي أثارت مخاوف من احتمال تحول الحرب بين إسرائيل والحركة في غزة إلى صراع إقليمي أوسع بالشرق الأوسط.

وزادت تلك المخاوف بمقتل القائد العسكري بجماعة حزب الله فؤاد شكر في ضربة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت قبل ساعات من اغتيال هنية.

  • مجدل شمس

وكان 12 شخصاً من بلدة مجدل شمس في الجولان لقوا مصرعهم منذ أسبوعين تقريباً، بينما أُصيب العشرات وفق وسائل إعلام إسرائيلية، بسبب سقوط صاروخ تم إطلاقه على ملعب كرة قدم، وتتراوح أعمارهم بين 10 و20 عاماً، وتبادل حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي المسؤولية عن الحادث.

وتعتبر مجدل شمس، واحدة من القرى التي بقيت في أراضي الجولان بخلاف 163 قرية قامت إسرائيل بتهجير أهلها بعد السيطرة عليها عام 1967، ومنذ قرار ضمّها إلى الأراضي الإسرائيلية في عام 1981، بدأت إسرائيل في بناء المستوطنات اليهودية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ymttr52e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"