عادي

البيتكوين تتراجع إلى 58520 دولاراً

14:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

انخفض سعر البيتكوين، الاثنين، مواصلًا عمليات البيع التي شهدناها خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ حيث ظلت المعنويات تجاه أسواق العملات المشفرة ضعيفة بعد الهزيمة العميقة خلال الشهر الماضي.
وشهدت العملات المشفرة بعض الارتياح قبل نهاية الأسبوع الماضي، متتبعة انتعاشاً في الأسواق المالية الأوسع، حيث يراهن المستثمرون على أن المخاوف من الركود الأمريكي مبالغ فيها.
لكن هذه الفكرة فقدت قوتها خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ حيث شهدت العملات المشفرة عمليات بيع ممتدة في اليومين الماضيين.
وانخفضت عملة البيتكوين بنسبة 4.3% إلى 58520.7 دولار. كما كانت أحجام التداول ضعيفة إلى حد ما بسبب عطلة السوق اليابانية.
وتراوح نطاق أكبر عملة مشفرة في العالم بين 50 ألف دولار و60 ألف دولار خلال الأسبوع الماضي، بعد أن انخفضت إلى مستوى منخفض بلغ 49 ألف دولار في وقت سابق.
ترقب بيانات التضخم 
وظلت المعنويات تجاه الأسواق التي تحركها المخاطر متوترة، خاصة تحسباً لبيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، الأربعاء، والتي من المقرر أن تقدم المزيد من الإشارات حول خطط الاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة.
في حين شهدت أسواق الأسهم بعض الانتعاش في الجلسات الأخيرة، مع تقدم الأسهم الآسيوية، الاثنين، تخلفت العملات المشفرة عن هذا الانتعاش، نظراً لطبيعة السوق الأكثر مضاربة.
كما أثرت بعض مرونة الدولار أيضاً، حيث شهدت العملة الأمريكية تدفقات واردة مع استعداد المتداولين لقراءة التضخم، الأربعاء. ومن المتوقع أن تظهر القراءة تباطؤ التضخم بشكل أكبر في يوليو/تموز، مما يمنح بنك الاحتياطي الفيدرالي مزيداً من الثقة للبدء في خفض أسعار الفائدة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xkw59z2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"