عادي

البيتكوين ترتفع 2.6% وتقترب مجدداً من مستوى 70 ألف دولار

10:09 صباحا
قراءة دقيقتين
البيتكوين ترتفع 2.6% وتقترب مجدداً من مستوى 70 ألف دولار
البيتكوين ترتفع 2.6% وتقترب مجدداً من مستوى 70 ألف دولار
لامس البيتكوين أعلى مستوى له منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي بعد أن وسع دونالد ترامب أجندته المؤيدة للعملات المشفرة ومع توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والتي عززت معنويات المستثمرين.
سجلت العملة المشفرة الرئيسية ارتفاعا 2.6 بالمئة إلى 69212 دولار، الإثنين، بعد أن تلقت بعض الدعم من التعليقات الإيجابية للمرشح الرئاسي الجمهوري الذي قال بإن الولايات المتحدة يجب أن تهيمن على هذا القطاع وإلا فإن الصين ستفعل ذلك.
كما ارتفعت أيضا عملات رمزية أصغر مثل إيثريوم وسولانا ودوجكوين المفضلة لدى الجماهير.
تعهد ترامب في مؤتمر عقد نهاية الأسبوع بجعل الولايات المتحدة «عاصمة العملات المشفرة على هذا الكوكب وقوة بيتكوين العظمى» إذا عاد إلى البيت الأبيض بعد انتخابات نوفمبر.
وقال ترامب أيضًا إنه سيأمر الحكومة الأمريكية بالامتناع عن بيع العملات المشفرة التي تم الاستيلاء عليها في قضايا جنائية واستخدام الرموز بدلاً من ذلك كأساس لما أسماه مخزون بيتكوين الاستراتيجي.
وكتب كريس ويستون، رئيس الأبحاث في مجموعة بيبرستون، في مذكرة، أن خطاب الرئيس السابق في حدث بيتكوين في ناشفيل عزز العملة المشفرة الأصلية «كعملة انتخابية رئيسية».
وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يضع اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع الأساس لبدء دورة خفض أسعار الفائدة، وهو الاحتمال الذي رفع الحالة المزاجية في الأسواق.
يبلغ سعر البيتكوين حوالي 4400 دولار أقل من الرقم القياسي الذي بلغ حوالي 74000 دولار في مارس. وقد عززت التدفقات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الأمريكية المخصصة الرمز المميز هذا العام. (بلومبيرغ)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/59m4yvkf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"