عادي

تشييع سمير شمص إلى مثواه الأخير في «روضة الشهيدين»

16:21 مساء
قراءة دقيقتين

بيروت: «الخليج»
شيع جثمان الممثل الراحل سمير شمص، في مدافن روضة الشهيدين في بيروت أمس، في حضور نقيب الممثلين نعمة بدوي وعدد من الفنانين من الرعيل القديم والجديد، على رأسهم عميد الممثلين اللبنانيين صلاح تيزاني (أبو سليم)، وأفراد عائلة الراحل وأقاربه وأصدقائه.
وتحدث بدوي عن مزايا شمص وإثرائه الفن اللبناني في مجال التمثيل، واعتبره «قيمة مضافة خسرها لبنان».
بعد صلاة الجنازة، ووري الجثمان في الثرى، وتقبلت العائلة التعازي في روضة الشهيدين.
وكان شمص قد توفي عن عمر يناهز الـ 81 عاماً أمضى معظمها في الفن ممثلاً عريقاً في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة والدوبلاج وكان من أوائل الممثلين الذين دخلوا الفن المصري من البوابة العريضة.
وحفرت أدوار شمص في الذاكرة التلفزيونية وبقي لآخر سنوات عمره يخوض التجارب لاسيما مع المنتج ايلي معلوف ومع مركز بيروت الدولي للإنتاج.
وآخر ظهور له كان عبر تلفزيون لبنان في حلقة من برنامج «. ألبوم الاصالة» مع الزميل روبير فرنجية حيث سرد حكايته مع الفن من طرابلس إلى العالم العربي ومن المونولوج إلى التمثيل.
ومن أشهر ثنائياته «جاد ونسرين» في مسلسل النهر وفي الدوبلاج دور أنطونيو في المسلسل المكسيكي «أنت أو لا أحد».
ونعاه النقيب بدوي بالقول: «سمير شمص نجم النجوم في ذمة الله. ترك بصمة فنية وحضوراً متميزاً محلياً وعربياً على صعيد المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون منذ أكثر من ستين سنة متألقاً. كان قيمة مضافة لأي عمل شارك فيه».
أضاف: «نقابة ممثلي المسرح والسينما والإذاعة والتلفزيون في لبنان تنعى إليكم النجم سمير شمص الذي أثرى الحركة الفنية والدراما العربية بالعديد من الأعمال القيمة. وتتقدم إلى عائلته الكريمة وأصدقائه ومحبيه بأحر التعازي. إنا لله وإنا إليه راجعون».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddyh4ac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"