عادي

أوكرانيا تواصل قصف كورسك.. وبايدن واصفاً العملية: معضلة حقيقية لبوتين

10:22 صباحا
قراءة دقيقتين

(رويترز)
واصلت أوكرانيا قصف منطقة كورسك الحدودية الروسية بالصواريخ والطائرات المسيرة الأربعاء، وقالت كييف إنها حققت المزيد من المكاسب على الأرض في توغل وصفه الرئيس الأمريكي جو بايدن بأنه «معضلة حقيقية» للرئيس الروسي بوتين.
تحذيرات الغارات الجوية
وذكر القائم بأعمال حاكم منطقة كورسك في وقت مبكر الأربعاء أن أربعة صواريخ أطلقتها أوكرانيا جرى تدميرها فوق كورسك، فيما استمرت تحذيرات الغارات الجوية بشكل متقطع خلال الليلة الماضية في المنطقة بأكملها.
وقالت كييف الثلاثاء إنها سيطرت على 74 تجمعاً سكنياً في كورسك، بعد أسبوع من شن آلاف الجنود الأوكرانيين هجوماً مفاجئاً عبر الحدود.
تعارض
وتتعارض رواية أوكرانيا مع تأكيدات روسيا بأن تقدم قوات كييف توقف وتم صد الهجمات في قرى على بعد حوالي 26 إلى 28 كيلومتراً من الحدود.
ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من الوضع في ساحة المعركة.
وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن الهجوم يهدف إلى تحسين موقف كييف التفاوضي قبل أي محادثات محتملة وإبطاء تقدم روسيا على الخطوط الأمامية.
اتصال دائم مع كييف
وقال بايدن إن واشنطن على اتصال دائم مع كييف بشأن العملية، رغم أن البيت الأبيض قال في وقت سابق إنه لم يشارك في أي جانب من جوانب التخطيط أو التحضير.
وأضاف بايدن «الأمر يخلق معضلة حقيقية لبوتين».
في غضون ذلك، أعلن فياتشيسلاف جلادكوف حاكم منطقة بيلجورود الحدودية الواقعة جنوب كورسك الأربعاء حالة الطوارئ، وأرجع ذلك إلى استمرار الهجمات من قبل القوات الأوكرانية.
وقال إنه سيطلب من موسكو إعلان حالة طوارئ اتحادية.
وضع صعب
وقال الحاكم جلادكوف في مقطع فيديو نشر على تطبيق تليغرام «لا يزال الوضع في منطقة بيلجورود صعباً ومتوتراً للغاية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/83348wbk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"