عادي

مذيع مصري يثير ضجة بعد مطالبته بإلغاء تدريس التاريخ والجغرافيا

15:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مذيع مصري يثير ضجة بعد مطالبته بإلغاء تدريس التاريخ والجغرافيا

أثار المذيع المصري تامر أمين ضجة كبيرة، وتعرض لموجة واسعة من الانتقادات بعد حديثه عن ضرورة إلغاء تدريس عدد من المواد الأدبية لشهادة الثانوية العامة، خاصة مادتي التاريخ والجغرافيا.
وقال خلال تقديم برنامجه إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية تبحث تعديل مناهج المرحلة الثانوية، وهو ما يجعله يطالب بالتوقف عن تدريس مادتي التاريخ والجغرافيا للطلاب في تلك المرحلة، وأن مكانها مناهج السنوات التأسيسية الأولى.
وأضاف تامر أمين أنه لا يرى أي فائدة من دراسة علم الفلسفة سواء كان في المدارس أو الجامعات، لأنه لا يوجد أحد يعمل فيلسوفاً في الزمن المعاصر، وأنه يرى أن الأفضل هو تعليم الطلاب مواد التسويق والموارد البشرية وعلوم الاتصال، لأن ذلك هو ما يهم في سوق العمل.
وطالب بالتوقف عن تدريس اللغات في المدارس والجامعات، لأنه أصبح من الممكن تعلمها عبر الإنترنت خلال فترات قصيرة، مشيراً إلى أنه خريج قسم اللغة الإنجليزية بكلية الألسن ولم يستفد شيئاً من دراسته بها.
وتصدر اسم تامر أمين، منصات التواصل الاجتماعي، حيث رفض عدد من منتقديه فكرة التوقف عن تدريس التاريخ والجغرافيا واللغات الأجنبية، لقيمتها العملية والعلمية في تثقيف الطلاب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/485za333

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"