عادي

قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025.. الموعد وتفاصيل النظام الجديد

19:47 مساء
قراءة دقيقتين
قرعة دوري أبطال أوروبا (ارشيفية)

«الخليج» - متابعات
سيشهد موسم 2024-2025 نسخة مختلفة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بمشاركة 36 فريقاً بدلاً من 32 وبدور مجموعات كبير بدلاً من تقسيم الفرق لـ8 مجموعات تضم كل مجموعة منها 4 أندية.
وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، تفاصيل وآلية قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025.
النسخة المعدلة تعني خوض كل فريق مشارك 8 مباريات في دور المجموعات، وستقام قرعة الدور في إمارة موناكو الفرنسية، وقبل القرعة سيتم تقسيم الأندية الـ36 على 4 أحواض بناء على تصنيفها في قائمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ويضم كل حوض 9 فرق.
كل فريق سيلعب 4 مباريات في معقله، و4 مباريات ضد خصوم مختلفين خارجها، وكل فريق سيواجه فريقاً من كل حوض. بعد الانتهاء من دور المجموعات ستتأهل الفرق الثمانية الأولى في النقاط للدور الـ16، بينما تلعب الفرق من المركز التاسع حتى الـ24 مباريات بلاي أوف (حاسمة).
وبما أن الحسبة معقدة أوكلت «ويفا» المهمة للكومبيوتر في القرعة، بدلاً من الطريقة التقليدية التي كانت على الرغم من شفافيتها تتعرض لانتقادات بوجود تلاعب.
قرعة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 تشعل نظريات المؤامرة
وستصبح الانتقادات ونظريات المؤامرة أكبر مع شكل القرعة الجديد؛ فالكومبيوتر يتعرض للقرصنة أو التلاعب من قبل طرف خارجي. وسيتولى شخص ما فتح الكرات واحدة تلو الأخرى، وسيكشف الكومبيوتر عن خصوم الفريق الثمانية، وطبعاً مع تقدم فتح الكرات للحوض الرابع، ستعرف الفرق مسبقاً هوية معظم خصومها. وتنطلق البطولة بدور المجموعات في الـ17 من سبتمبر وينتهي في 29 يناير.
قواعد جديدة لقرعة دوري أبطال أوروبا
إلى جانب القاعدة التي تمنع مواجهة فرق من نفس البلد، أضاف «يويفا» قاعدة جديدة تمنع مواجهة فريق لأكثر من فريقين من بلد آخر. مثلاً، لا يمكن لفريق إسباني مواجهة أكثر من فريقين إنجليزيين في مرحلة المجموعات.
موعد قرعة النسخة الجديدة لدوري أبطال أوروبا 2024-2025
يوم 29 أغسطس في موناكو، تليها قرعة الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي في 30 أغسطس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3t638htm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"