عادي

«إن بي إيه»: البطل بوسطن سلتيكس يواجه نيويورك نيكس بافتتاح الموسم

14:19 مساء
قراءة دقيقتين
«إن بي إيه»: البطل بوسطن سلتيكس يواجه نيويورك نيكس بافتتاح الموسم

نيويورك - (أ ف ب)
يُفتتح موسم دوري كرة السلة الأمريكي «إن بي إيه» في 22 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بمواجهة بين حامل اللقب بوسطن سلتيكس ونيويورك نيكس، فيما يستضيف لوس أنجلوس ليكرز بقيادة الملك ليبرون جيمس مينيسوتا تمبروولفز، وفقاً لجدول كشفت عنه رابطة الدوري الأمريكي الخميس.
مباريات الملحق
وتُعتبر المواجهتان إشارة بداية الموسم المنتظم بنسخته الـ79 والذي سينتهي في 13 إبريل/ نيسان 2025.
وينطلق الـ«بلاي أوف» في 19 إبريل/ نيسان 2025، مباشرة بعد نهاية مباريات الملحق الفاصل «بلاي إن» (من 15 حتى 18 إبريل/ نيسان)، على أن تبدأ السلسلة النهائية في الخامس من يونيو/حزيران.
ويستضيف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز بقيادة النجمين جويل إمبيد وبول جورج، نظيره ميلووكي باكس بقيادة نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، في واحدة من مباريات القمة في الجولة الثانية في 23 أكتوبر/تشرين الأول فيما يخوض لوس أنجلوس كليبرز مباراته الأولى تاريخياً في ملعبه الجديد «أنتويت دوم» أمام فينيكس صنز بقيادة النجم كيفن دورانت.
بطل المنطقة الغربية
ويستقبل بطل المنطقة الغربية دالاس مافريكس بحضور لاعبه الجديد كلاي طومسون في 24 أكتوبر/تشرين الأول سان أنتوينو سبيرز بقيادة الفرنسي فيكتور ويمبانياما والمدعّم بصانع الألعاب النجم كريس بول الذي يخوض موسمه الـ20 في «إن بي إيه» .
وتُلعب خمس مباريات في يوم عيد الميلاد: سان أنتونيو في نيويورك، مينيسوتا في دالاس، ليكرز في غولدن ستايت، فيلادلفيا في بوسطن ودنفر في فينيكس.
الانتخابات الرئاسية
ولم تُبرمج أي مباراة في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني وهو يوم انتخابات الرئاسية الأمريكية، وذلك لتحفيز الجمهور على الإدلاء بأصواتهم.
ويخوض كل فريق 82 مباراة في الموسم المنتظم، سيُحدد بعضها بناءً على كأس «إن بي إيه» وهي البطولة التي تبدأ في 12 نوفمبر/تشرين الثاني وتُختتم في ديسمبر/كانون الأول في لاس فيغاس.
وتُقام مباراة كل النجوم التقليدية (أول ستار) في 16 فبراير/شباط في ملعب «تشايز سنتر» في سان فرانسيسكو.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtufc94d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"