عادي
وصلت إلى 1.6 مليار دولار منذ مطلع 2024

ارتفاع الأسعار يضاعف منهوبات العملات المشفرة في 7 شهور

14:08 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: خنساء الزبير
تضاعفت تقريباً قيمة عمليات سرقة العملات المشفرة لتصل إلى 1.6 مليار دولار في الشهور السبعة الأولى من عام 2024، بسبب ارتفاع أسعار هذه الأصول الرقمية، وفقاً لشركة «تشايناليسيس» المتخصصة في تحليلات البلوكتشين.
وبينما ارتفعت قيمة المنهوبات تزايد بشكل طفيف عدد عمليات الاختراق لتصل إلى 149 حتى الآن هذا العام، ارتفاعاً من 145 في الفترة المقابلة من عام 2023، وفقاً للتقرير الذي نشرته الشركة يوم الخميس.
الجرائم الإلكترونية
وقال إريك جاردين، رئيس أبحاث الجرائم الإلكترونية في الشركة، لـ«بلومبيرغ» أن أسعار العديد من الأصول المشفرة ارتفع بشكل كبير في عام 2024، ومن المرجح أن يكون جزء كبير من النمو في القيمة المسروقة يعود لارتفاع الأسعار.
وكانت قيمة البيتكوين قد ارتفعت إلى مستوى قياسي بلغ نحو 74 ألف دولار في مارس؛ بدعم من ظهور مجموعة من صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة في الولايات المتحدة في يناير.
وقد أدت الفترة الأكثر اضطراباً مؤخراً إلى محو بعض هذه المكاسب، لكن العملة المشفرة الأصلية لا تزال مرتفعة بنسبة 38% هذا العام، وقدرت تشايناليسيس أن البيتكوين شكلت 40% من عائدات عمليات سرقة العملات المشفرة هذا العام.
التمويل اللامركزي
وتمت سرقة 3.7 مليار دولار من العملات المشفرة في عام 2022، حيث استغل المتسللون ضعف الأمان وانخفض هذا الرقم إلى 1.7 مليار دولار في عام 2023، حيث عززت مؤسسات التمويل اللامركزي الأمن، لكن لم تتعاف أسعار الرموز بعد بشكل كامل من الركود.
وهذا العام شهدت منطقة آسيا والمحيط الهادئ العديد من الأحداث المثيرة للاهتمام.
فخلال الأشهر القليلة الماضية وحدها خسر مشغل البيتكوين الياباني DMM 301 مليون دولار فيما وصف بأنه «تسريب غير مصرح به»، بينما خسرت شركة «وزيرإكس»، WazirX، الهندية 235 مليون دولار.
وتعمل كلتا الشركتين على تشغيل بورصات العملات المشفرة في تلك الأسواق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mparff8p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"