عادي

افتتاحية الدوري الإنجليزي: فوز شاق ليونايتد على فولهام

10:29 صباحا
قراءة دقيقتين

لندن - (أ ف ب)
أهدى الهولندي جوشوا سيركسي فريقه الجديد مانشستر يونايتد فوزاً افتتاحياً شاقاً على أرضه أمام فولهام 1-0 الجمعة في المرحلة الأولى من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
أسوأ ترتيب
وجنب الهولندي القادم من بولونيا الإيطالي مواطنه المدرب إريك تن هاغ الانتقادات في مستهل الموسم، بتسجيله هدفاً قبل ثلاث دقائق على النهاية بعد دخوله كبديل، ليمنح «الشياطين الحمر» النقاط الثلاث في مستهل حملة يسعون فيها إلى محو صورة الموسم الماضي الذي حلوا خلاله في المركز الثامن في أسوأ ترتيب منذ 1989-1990 (المركز 13).
وبدأ يونايتد موسمه المئة في دوري النخبة، من دون لاعبه الجديد المدافع الفرنسي ليني يورو الذي يغيب لثلاثة أشهر بسبب إصابة تعرض لها في قدمه خلال مباراة ودية ضد أرسنال.
كما افتقد «الشياطين الحمر» الدنماركي راسموس هويلوند ولوك شو للإصابة، فيما لعب الوافد الجديد المغربي نصير مزراوي أساسياً وبدأ القادمان هذا الصيف الهولنديان ماتيس دي ليخت وسيركسي اللقاء على مقاعد البدلاء.
تعادل سلبي
ورغم بعض الفرص للطرفين، بدأها فولهام بتسديدة من 20 متراً للهولندي كيني تيتي تألق الحارس الكاميروني أندري أونانا في صدها (13) قبل أن يرد البرازيلي كازيميرو بكرة رأسية علت العارضة (15) ثم البرتغالي برونو فرنانديش بعد خطأ من الحارس الألماني برند لينو الذي عاد وتدارك الموقف (29) قبل أن يتدخل مجدداً ببراعة أمام اللاعب ذاته (34)، انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.
فوز ثأري
وفي بداية الشوط الثاني، كان مايسون ماونت قريباً من وضع يونايتد في المقدمة بعد تمريرة من راشفورد، لكن لينو كان له بالمرصاد (53).
ولجأ بعدها تن هاغ إلى مواطنه سيركسي والأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو بدلاً من ماونت والعاجي أماد ديالو (61) بحثاً عن هدف التقدم، لكن من دون أن يحقق مبتغاه بل كان فولهام الطرف الأفضل والأخطر، وذلك حتى الدقيقة 87 حين لعب غارناتشو الكرة من الجهة اليمنى لتجد سيركسي الذي تابعها في الشباك، مانحاً فريقه الجديد فوزاً ثأرياً على الفريق اللندني الذي أسقطه الموسم الماضي في «أولد ترافورد» بالفوز عليه 2-1 في المرحلة 26.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2a9cjbua

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"