عادي

السيناتور الأمريكي المدان بالفساد ينهي مسيرته السياسية

10:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السيناتور روبرت مينينديز يصل إلى محكمة مانهاتن الفيدرالية (أ ف ب)

نيويورك- أ ف ب
أعلن السيناتور الأمريكي الديمقراطي النافذ روبرت مينينديز الذي دين في منتصف يوليو إثر محاكمته بتهم فساد، أنه لن يترشح لإعادة انتخابه بصفته «مستقلاً»، منهياً بذلك مسيرة سياسية طويلة ومؤثرة.
وكتب مينينديز في رسالة إلى لجنة الانتخابات في ولايته نشرت على الشبكات الاجتماعية «بصفتي مرشحاً مستقلاً لمجلس الشيوخ الأمريكي لانتخابات نوفمبر، أبلغكم بأنني أرغب في إزالة اسمي من بطاقات الاقتراع في نيوجيرسي». وينهي هذا الإعلان بحكم الأمر الواقع عقوداً من حضور مينينديز في الكونغرس، ويأتي قبل أربعة أيام من تركه الفعلي لمقعده بصفته عضواً في مجلس الشيوخ.
في نهاية يوليو أبلغ السيناتور البالغ 70 عاماً فريقه بنيّته الاستقالة رسمياً في 20 أغسطس. كما أبلَغ بذلك فيل ميرفي، الحاكم الديمقراطي لنيوجيرسي، الولاية التي ينتمي إليها مينينديز والمجاورة لنيويورك. وكتب الحاكم وقتذاك على منصة إكس «تلقيت رسالة من السيناتور بوب مينينديز يبلغني فيها نيته الاستقالة بتاريخ 20 أغسطس 2024»، مضيفاً «سأؤدي واجبي عبر إجراء تعيين مؤقت في مجلس الشيوخ الأمريكي لضمان حصول شعب نيوجيرسي على التمثيل الذي يستحقه».
وسيصدر الحكم في حق السيناتور في 29 أكتوبر، قبل انتخابات 5 نوفمبر. وفي 16 يوليو، دانته هيئة محلفين في محكمة اتحادية في نيويورك بكل التهم الـ16، خصوصاً التآمر لارتكاب أعمال فساد، والتآمر للعمل بصفته عميلاً لحكومة أجنبية، وعرقلة سير العدالة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3dnmktnz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"