عادي

رئيس وزراء اليابان يعتزم زيارة أمريكا في نهاية سبتمبر

10:17 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا (رويترز)

طوكيو- رويترز
ذكرت صحيفة يوميوري السبت أن رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا يضع اللمسات الأخيرة على خطط لزيارة الولايات المتحدة في أواخر سبتمبر لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعقد اجتماع محتمل مع الرئيس جو بايدن.
وذكر التقرير نقلاً عن مصادر حكومية متعددة لم يحددها أن الزيارة قد تستمر عدة أيام اعتباراً من 22 سبتمبر. وانسحب كيشيدا يوم الأربعاء، من سباق زعامة الحزب الديمقراطي الحر الحاكم، وهو ما يعني أنه سيتنحى عن منصب رئيس الوزراء عندما تنتهي ولايته كزعيم للحزب في أواخر سبتمبر.
وقالت الصحيفة إنه لم يتم تحديد موعد انتخابات الحزب الديمقراطي الحر بعد. وربما يتم ذلك بحلول العشرين من سبتمبر، وفي هذه الحالة من المرجح أن يلقي كيشيدا كلمة أمام الجمعية العامة بعد أن يختار البرلمان الياباني، حيث يتمتع الحزب الديمقراطي الحر بالأغلبية، بديله كرئيس للوزراء. وقالت الصحيفة إن البعض في الحكومة اليابانية يعتقدون أن خليفة كيشيدا لا ينبغي أن يقيم علاقات وثيقة مع بايدن.
وحلت كامالا هاريس، نائبة بايدن، محله لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر بعد أن أعلن بايدن انسحابه من السباق. وستواجه مرشح الحزب الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cu8zz5k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"