عادي

السعودية.. إعدام شخص انضم لخلية إرهابية

13:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
السعودية.. تنفيذ حُكم القتل لشخص أدين بالإرهاب

نفذت وزارة الداخلية السعودية حكم الإعدام في أحد الأشخاص لانضمامه إلى خلية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي،  بحسب وكالة الأنباء السعودية «واس».

وأصدرت الوزارة بياناً السبت، بشأن تنفيذ حُكم القتل بجانٍ في منطقة الرياض، جاء فيه أنه «على ضوء ما توفر لدى الجهات الأمنية من معلومات تم القبض على عبد المجيد بن حسن بن عبدالله آل نمر - سعودي الجنسية - لارتكابه أفعالاً مجرمة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه لخلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتمويله للإرهاب والأعمال الإرهابية وتأييده للفكر الإرهابي».
وأضاف البيان «انتهى التحقيق من قبل النيابة العامة إلى توجيه الاتهام للمذكور بارتكاب تلك الأفعال المجرمة، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة فصدر بحقه حكم يقضي بثبوت إدانته بما أسند إليه، والحكم عليه بالقتل، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وتم تنفيذ حكم القتل بالمذكور السبت 13 / 2 / 1446هـ الموافق 17 / 8 / 2024م بمنطقة الرياض».
وقالت وزارة الداخلية، إنها تعلن ذلك لتؤكد الحرص على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وقطع دابر كل من يحاول المساس بأمن الوطن أو تعريض وحدته للخطر، لافتة إلى أن العقاب الشرعي سيكون مصير كل من تسول له نفسه ارتكاب ذلك قطعاً لشرّه وردعاً لغيره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yukscx74

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"