عادي

ختام ورشة الإخراج المسرحي في كلباء

14:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أحمد بورحيمة مع المشاركين في الورشة

الشارقة: «الخليج»
اختتمت في المركز الثقافي لمدينة كلباء ورشة الإخراج المسرحي التي نظمتها دائرة الثقافة ضمن دورة عناصر العرض المسرحي التي تقام سنوياً لتأهيل وصقل إمكانات المشاركين في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الذي تنطلق فعاليات دورته الحادية عشرة في السابع والعشرين من سبتمبر المقبل.
واشتملت الورشة، على محاضرات نظرية تعرف خلالها المتدربون إلى مبادئ ومدارس وأعلام الإخراج، إضافة إلى دروس عملية عدة غطت محاور مثل اختيار وتحليل النص، وإدارة الممثل فوق الخشبة، وصياغة فضاء العرض المسرحي عبر العناصر السمعية والبصرية المتعددة.
وقال المخرج حسن رجب إن برنامجه التدريبي ركز أيضا على تمكين المشاركين من الخبرات والأدوات الأساسية لتكوين وصقل شخصية المخرج المسرحي بداية من الثقة في الذات، وحس القيادة، والقدرة على تشكيل وتسيير فريق وموارد العرض، داعياً المتدربين إلى استكمال ما تلقوه في الورشة بالمزيد من القراءات في مختلف الحقول المعرفية، وبالحرص على مشاهدة العروض المسرحية، مشيداً بالتزامهم وحرصهم على التعلم.
وثمن رجب فكرة الدورة، مشيراً إلى أن استمرارها وتطورها على مدى أكثر من عقد من الزمن أسهم في ظهور العديد من المواهب الواعدة التي ستكون من الدعامات الرئيسية في المشهد المسرحي قريباً.
وشكر أحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بالدائرة مدير المهرجان رجب على جهوده وقدم له شهادة تقديرية، كما قدم للمتدربين شهادات المشاركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msk7jkjm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"