عادي
على حساب كلباء وعجمان والبطائح

فوز العين وشباب الأهلي والجزيرة في ذهاب تمهيدي كأس الرابطة

00:48 صباحا
قراءة دقيقتين
من اللقاء بين العين وكلباء (يمين) سردار ينطلق بالكرة (يسار)

دشن العين مشواره في بطولة كأس أبوظبي الإسلامي بانتصار ثمين على حساب مضيفه كلباء، وبنتيجة 3-2، في ذهاب الدور التمهيدي في استاد نادي كلباء مساء اليوم الأحد، على أن يتجدد اللقاء بين الفريقين في مباراة الإياب المقررة في 7 سبتمبر القادم.
وسجلت المباراة صنع الباراغواياني أليخاندرو روميرو كاكو 3 أهداف( هاتريك) لينال جائزة أفضل لاعب.
افتتح العين التسجيل بتوقيع درامان كوماري، إثر صناعة من زميله كاكو، بعد مرور 19 دقيقة على صفارة البداية،وعزز كودجو لابا تفوق فريقه بالهدف الثاني عندما لحق بكرة طويلة من زميله روميرو، ليزرعها في الشباك هدفاً أنهى به العين الشوط الأول متفوقاً بهدفين نظيفين، ليعود لابا بذلك للتسجيل في ذات البطولة بعد غياب دام 837 يوماً منذ هدفيه في مرمى شباب الأهلي في نهائي موسم 2021-2022.
وأضاف العين الثالث في الدقيقة 66 بواسطة سيكو بابا إثر صناعة من كاكو، الذي وضع بصمته على كامل أهداف فريقه في هذه المباراة التي شهدت نجاح كلباء في تذليل الفارق بهدف جاء من تسديدة بعيدة بواسطة اللاعب كايو جيرمانو في الدقيقة 79 لتشهد الدقائق التالية تبادل الفريقين المحاولات الهجومية، التي تمخضت عن احتساب ركلة جزاء لكلباء أنبرى لتنفيذها شهريار موجانلو بنجاح في الدقيقة 85.
وفاز شباب الأهلي على عجمان 2-صفر في استاد راشد، وقد سجل الإيراني سردار أزمون هدفي «الفرسان» في الدقيقتين 58 و62.
واستهل الجزيرة مشواره الرسمي تحت قيادة مدربه الجديد المغربي حسين عموتة بالفوز على ضيفه البطائح 3-1، في استاد محمد بن زايد في أبوظبي.
ونجح الجزيرة في تقديم شوط أول جيد حسمه لصالحه بهدفين، وسجل أصحاب الأرض مبكراً عن طريق الأرجنتيني رامون ميريز من لعبة مقصية جميلة في الدقيقة السادسة وضع بها بصمته الأولى، وأضاف الكونغولي نيسكينز كيبانو الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 26.
وقلص البطائح الفارق عن طريق الكاميروني أناتولي أبانج في الدقيقة 33.
وأضاف الجــــزيرة الهدف الثالث عــــن طريق مامـــادو كوليبالي من تسديدة قوية فــــي الدقيقة 64.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4fes8va4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"